كتاب الموت في الشمس pdf

كتاب الموت في الشمس pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الموت في الشمس pdf

ملخص عن كتاب الموت في الشمس:

“الموت في كاشا وانجا يشبه الهجرة إلى قرية أخرى، ولكن دون عودة، أو مثل حفل وداع أخير لقرية أخرى، وهو المصير النهائي لكل شخص”.

وتعتبر هذه الرواية من أشهر الروايات التنزانية التي ترصد أحوال أهل الريف التنزاني. تمت كتابتها بأسلوب روائي سلس وممتع، وتدور أحداثها في “كاشا وانجا”. إحدى القرى التنزانية المعزولة عن العالم. الرواية مليئة بالعديد من الشخصيات والقصص التي تصور لنا ملامح الحياة في هذا المجتمع الفقير النائي، وتجسد مجمل معتقداته وعاداته. محور الرواية هو “تانيا”. شاب تنزاني فقير عانى طوال حياته من معاملة والده القاسية مما اضطره لترك القرية للعمل في المدينة، لكنه يعود إلى قريته بعد مرور عدة سنوات لحضور جنازة والده حاملاً معه الذكريات من الماضي الأليم، ومزيج من مشاعر الحب والكراهية والحنين والأسى. هل ستستمر الأحداث المأساوية أم سيبتسم له القدر أخيراً؟

وهذا ملخص كتاب الموت في الشمس.

نبذة عن كاتب كتاب الموت في الشمس:

بيتر بالانجيو: روائي ودبلوماسي تنزاني، اشتهر بروايته الوحيدة “الموت في الشمس” التي تعتبر من أبرز الأعمال الأدبية الإفريقية في القرن العشرين.

ولد بيتر بالانجيو عام 1939 في أروشا، تنزانيا. تلقى تعليمه في أوغندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتخصص في علم الأحياء في كلية سانت أولاف في ولاية مينيسوتا الأمريكية. وبعد تخرجه أكمل دراسته العليا في جامعة مينيسوتا، لكنه قرر ترك دراسة العلوم واتجه لدراسة الأدب. حصل على دبلوم في التربية من جامعة ماكيريري في أوغندا، وبقي في أوغندا سنوات قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى الولايات المتحدة عام 1968. التحق ببرنامج الكتابة الإبداعية بجامعة أيوا، وحصل على درجة الماجستير في الكتابة الإبداعية، ومن ثم حصل على الدكتوراه من جامعة نيويورك.

قام بالتدريس في عدة مدارس ثانوية في أوغندا، بالإضافة إلى التدريس في جامعة دار السلام في تنزانيا، قبل أن يلتحق بالسلك الدبلوماسي. تم تعيينه ملحقًا ثقافيًا للسفارة التنزانية في موسكو، والمفوض السامي لجمهورية تنزانيا المتحدة في أوتاوا، كندا. توفي سنة 1993م.

محتويات كتاب الموت في الشمس:

١
٢
٣
٤
٥
٦
٧
٨
٩
١٠
١١
١٢
١٣
١٤

اقتباسات من كتاب الموت في الشمس:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

بيتر بالانجيو
بيتر بالانجيو: روائي ودبلوماسي تنزاني، اشتهر بروايته الوحيدة “الموت في الشمس” التي تعتبر من أبرز الأعمال الأدبية الإفريقية في القرن العشرين. ولد بيتر بالانجيو عام 1939 في أروشا، تنزانيا. تلقى تعليمه في أوغندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتخصص في ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الموت في الشمس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا