كتاب اوليا للكاتب اندري بلاتونوف pdf

كتاب اوليا للكاتب اندري بلاتونوف pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اوليا للكاتب اندري بلاتونوف pdf

ملخص عن كتاب اوليا:

“إن عيون أوليا تعكس الحقيقة وحدها. إذا كان شخص ما قاسيًا القلب ولكن له وجه جميل وملابس جميلة، فقد ظهر في عيني أوليا قبيحًا، مغطى بالقروح بدلاً من الزينة.”

في أحد الأيام، عثر أحد المارة على طفلة تحت شجرة صنوبر، عمرها أسابيع قليلة فقط. لقد قام بتربيتها زوجان ليس لهما خلفاء، وأطلقوا عليها اسم “أوليا”. لقد ملأت حياتهم وأصبحت قرة عيونهم. “أوليا” كانت فتاة جميلة جدًا، ذات عيون واضحة وجذابة، وكل من نظر إليها ونظر بعمق في عينيها كان يرى حقيقة شخصه، لكنها كانت دائمًا ترى عكس الحقيقة؛ ورأت كل جميل قبيحاً، وكل قبيح جميلاً. كانت تحب الظلام وتخشى النور. كانت تكره الزهور وتحب الحشائش السوداء. وظلت على هذه الحال حتى حدث أمر غريب جعلها ترى الأشياء كما كانت على حقيقتها. ماذا حدث؟

وهذا ملخص كتاب اوليا.

نبذة عن كاتب كتاب اوليا:

أندري بلاتونوف: كاتب مسرحي وروائي وفيلسوف روسي سوفيتي.

ولد أندريه بلاتونوفيتش كليمنتوف عام 1899م في إحدى مقاطعات وسط روسيا. بدأ العمل في سن الثالثة عشرة، حيث عمل كاتبًا في شركة تأمين محلية، وعاملًا في مصنع الأنابيب، وفي السكك الحديدية. درس التكنولوجيا الكهربائية في معهد فورونيج للفنون التطبيقية بعد اندلاع الثورة البلشفية في روسيا عام 1917م.

كان مولعاً بالكتابة، فنشر عشرات القصائد الشعرية في عدد من الصحف داخل وخارج موسكو، بالإضافة إلى القصص والمقالات والمسرحيات التي كتبها تحت الاسم المستعار “بلاتونوف”. كتب في مواضيع مختلفة في الأدب والفن والحياة الثقافية والعلوم والفلسفة الوجودية والدين والسياسة والاقتصاد والتكنولوجيا وغيرها. كبار الكتاب الروس الذين انتقدوا النظام السوفييتي؛ لذلك، اتسمت كتاباته بالسخرية من النظام، مما أدى إلى منع العديد من أعماله من النشر حتى الستينيات، وتم نشرها لأول مرة خارج الاتحاد السوفيتي.

ومن أعماله الأدبية: «شيفنجور»، و«نهر بيتودان»، و«دزان»، و«الحفرة»، و«الأشباح»، و«العودة»، و«بحر الصبا»، و«الابن الثالث»، و« بين الحيوانات”. “والنباتات” و”الخلود” و”أفروديت”.

توفي أندريه بلاتونوف عام 1951 في موسكو بعد إصابته بمرض السل.

محتويات كتاب اوليا:

اوليا

اقتباسات من كتاب اوليا:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أندري بلاتونوف
أندري بلاتونوف: كاتب مسرحي وروائي وفيلسوف روسي سوفيتي. ولد أندريه بلاتونوفيتش كليمنتوف عام 1899م في إحدى مقاطعات وسط روسيا. بدأ العمل في سن الثالثة عشرة، حيث عمل كاتبًا في شركة تأمين محلية، وعاملًا في مصنع الأنابيب، وفي السكك الحديدية. درس التكنول ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب اوليا للكاتب اندري بلاتونوف pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا