كتاب صورة للفنان في شبابه pdf

صورة للفنان في شبابه
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب صورة للفنان في شبابه pdf

ملخص عن كتاب صورة للفنان في شبابه:

“تولد الروح في البداية في مثل هذه اللحظات التي أخبرتك بها. ولادتها بطيئة وغامضة، وأكثر غموضا من ولادة الجسد. “عندما تولد روح الإنسان في هذا البلد، يلقون عليها الشباك لمنعها من الطيران.”

يشكل الدين واللغة والقومية مثلث الهوية الجماعية الذي تتقاسمه مجموعة من الناس، ولكن ماذا عن الهوية الفردية التي تعبر عن الذات الإنسانية على صورتها؟ تحاول هذه الرواية الاستثنائية – التي تمثل جزءا من السيرة الذاتية لكاتبها جيمس جويس – الإجابة على هذا السؤال، من خلال شخصية ستيفن ديدالوس، الذي نشأ في أسرة أيرلندية تحترم التقاليد، وتعيش تحت مظلة الدين والقومية، يقدس رجال الدين، ويسعى لأن يصبح ابنه ابنًا لهم. إنه كاهن، لكن ستيفن الذي تشبع بهذه الهوية الجماعية في طفولته، يبدأ بالتمرد عليها في سعيه للبحث عن هويته الذاتية واستكشاف أعماق ذاته الإنسانية، حيث يبدأ بمناقشة العديد من الثوابت التي نشأ عليها. رحلة فكرية ونفسية نعيشها مع ستيفن ديدالوس، تثير فينا تساؤلات كثيرة وتوجه أنظارنا إلى مساحات جديدة تخصنا.

وهذا ملخص كتاب صورة للفنان في شبابه.

نبذة عن كاتب كتاب صورة للفنان في شبابه:

جيمس جويس؛ رِوائي وقصَّاص وكاتب أيرلندي شهير. يُعدُّ أحد أهم رموز «تيار الوعي»، وأحد أهم المجدِّدين في البناء الروائي والأسلوب السردي في العصر الحديث. ولد «جيمس أوغسطين جويس» عام ١٨٨٢م في مدينة دبلن بأيرلندا، وبمجرد أن أتم السادسة من عمره أودعه والداه مدرسةً داخلية يسوعية، فنشأ فيها نشأةً صارمة وتلقَّى تربية دينية قاسية كان لها أكبر الأثر على موقفه المعقَّد من الدين والتدين. تخرَّج في كلية الآداب عام ١٩٠٢م، وأراد أن يدرس الطب فانتقل إلى باريس، لكنه اضطُرَّ إلى الرجوع إلى دبلن بعد وفاة أمه وفاقة أسرته، واشتغل هناك بالتدريس قليلًا إلى أن انتقل مع أسرته إلى تريستا بإيطاليا، وهناك كتب أهم أعماله: مجموعته القصصية «أناس من دبلن»، ورواية «صورة الفنان في شبابه»، وشرع في كتابة عمله الأهم «يوليسس»، ولما أتمه تعرض لبعض المضايقات فقرر الانتقال إلى باريس وعاش فيها بقية عمره، وهناك كتب آخر أعماله وأعقدها «يقظة فينيجاينز»

محتويات كتاب صورة للفنان في شبابه:

مقدمة
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
جيمس جويس والرواية الحديثة

اقتباسات من كتاب صورة للفنان في شبابه:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جيمس جويس

الكتب مشابهة لــ كتاب صورة للفنان في شبابه pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا