كتاب الفستان الجديد pdf

كتاب الفستان الجديد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الفستان الجديد pdf

ملخص عن كتاب الفستان الجديد:

“نحن جميعًا مثل الذباب الذي يحاول الزحف على حافة الطبق. هذا ما فكرت به مابل، وظلت تكرر العبارة وكأنها ترسم إشارة الصليب على صدرها، وتمتم وكأنها تحاول اكتشاف تعويذة ما لإيقاف هذا الألم، لجعل هذا الألم المبرح محتملاً.

مجموعة قصصية كل قطعة فيها تشبه الحصان الحر الذي لا يمكن التنبؤ بخطواته القادمة. بالوحشية المجازية والتهور اللغوي وتقطيع الجمل والأحداث، تنقلك فيرجينيا وولف إلى عالم روائي لا يعتمد على الحبكة والقصة بقدر ما يعتمد على التجريب الجامح الذي لا يأخذ في الاعتبار الحدث أو الشيء. بل تأثير هذا الحدث على ذلك الشيء. تعكس المجموعة أيضًا العالم الأدبي والخاص لفيرجينيا وولف. في قصة «المرأة في المرآة» يظهر موضوع التحايل على الضمائر. في قصة “الثوب الجديد” يظهر بوضوح موضوعا الارتباط الحر للأفكار والمونولوج الداخلي، وهما من خصائص تيار الوعي. وفي قصة «لقاء وفراق»، تستخدم مشاعرها الخاصة لتغرسها أحياناً في مشاعر شخصياتها، حيث تتحدث عن الرعد وما يسببه من ذعر وخوف لإحدى بطلات القصة. واستخدمت في قصة «الأرملة والببغاء» عناصر من حياتها الخاصة، مثل اسم زوجها «ليونارد وولف»، واسم النهر الذي انتحرت فيه عام 1941م.

وهذا ملخص كتاب الفستان الجديد.

نبذة عن كاتب كتاب الفستان الجديد:

فرجينيا وولف: إحدى رموز الحركة الأدبية في إنجلترا في القرن العشرين، وأول من استخدم تيار الوعي أسلوباً سردياً.

ولدت أدالين فيرجينيا وولف في 25 يناير 1882 في لندن لعائلة ثرية. كان والدها رجلاً نبيلاً، وكانت والدتها تعمل عارضة أزياء للحركة الفنية. عاشت فرجينيا في جو عائلي مهتم بالأدب والثقافة. كان لدى والدها مكتبة كبيرة، فشجعها على أن تصبح كاتبة، مما ساهم في تكوينها الأدبي، كما كان لأخواتها غير الشقيقات دار نشر تنشر بعض أعمالها. وعلى الرغم من أن التعليم الجامعي في الأسرة كان يقتصر على الذكور – حيث كانت الفتيات يتعلمن في المنزل – فقد تمكنت هي وأخواتها من الالتحاق بقسم الفتيات في كلية كينغز كوليدج في لندن. لقد درسن الكلاسيكيات والتاريخ (1897-1901 م)، وتواصلن مع الإصلاحيات الأوائل في حركة التعليم العالي النسائية وحركة حقوق المرأة.

محتويات كتاب الفستان الجديد:

تصدير المُراجِع
مقدمة المترجِمة
المرأة في المرآة
الميراث
الاثنين أو الثلاثاء
بستان الفاكهة
الخال «فانيا»
الفستان الجديد
بيتٌ مسكون بالأشباح
صورٌ ثلاث
الأزرق والأخضر
لقاء وفراق
منظرٌ خارجي لكلية البنات
روايةٌ لم تُكتَب بعد
العلامةُ التي على الحائط
الضوءُ الكاشف
الرجلُ الذي أحبَّ نوعه
الأرملةُ والببغاء

اقتباسات من كتاب الفستان الجديد:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتبة فرجينيا وولف
كتب فرجينيا وولف إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب فرجينيا وولف أونلاين تحميل كتب فرجينيا وولف pdf بروابط مباشرة مجانا كتب فرجينيا وولف مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب فرجينيا وولف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الفستان الجديد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا