سيدة القصور pdf

كتاب سيدة القصور
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

سيدة القصور pdf

ملخص عن كتاب سيدة القصور:

“سيدة القصور” رواية تاريخية تتناول الفترة الأخيرة من حكم الدولة الفاطمية في مصر، وتدور أحداثها حول المكائد والمؤامرات التي كانت تحاك في القصر الفاطمي بالقاهرة، وتميل شخصيات الرواية إلى نحو الخداع والانتقام والانتقام. كما هو الحال مع أبو كاظم الحراني الذي كان يخطط للانتقام من عمارة بن زيدان، أو كخطة استشارة والي قوص لاحتكار ملك مصر. كما تشهد الرواية مؤامرة سيدة القصور للقضاء على كل من حاول انتزاع سلطتها على مدار الراوي، بداية من محاولتها القضاء على ابن رزيك والتخلص من شاور، وانتهاءً بها عمارة ورفاقه. مجموعة سرية تخطط للاستعانة بالإسماعيليين والفرنجة للقضاء على صلاح الدين حتى تنكشف مؤامرتهم ويقابل…

 وهذا ملخص كتاب سيدة القصور.

 

نبذة عن كاتب كتاب سيدة القصور:

علي الجارم: كاتب وشاعر مصري ورائد مدرسة النهضة والبعث، مع أحمد شوقي وحافظ إبراهيم. أثرت كتاباته المكتبة الأدبية العربية. ضمت مجموعات عديدة ومتنوعة من الشعر والروايات الأدبية والتاريخية، بالإضافة إلى الكتب المدرسية، وكانت له مساهمات فعالة في مجال اللغة العربية. واشتهر بحماسته للدين واللغة والأدب، واستطاع أن يحقق مكانة شعرية رائدة.

ولد علي صالح عبد الفتاح الجارم في مدينة رشيد عام 1881م، وهي المدينة التي شهدت العديد من أحداث مصر التاريخية. والده الشيخ محمد صالح الجارم، كان عالما أزهريا وقاضيا شرعيا بمدينة دمنهور. تلقى علي دروسه الأولى في مدينة رشيد حيث أكمل تعليمه الابتدائي، وواصل تعليمه الثانوي في القاهرة حيث التحق بالأزهر الشريف، وبعد ذلك اختار الالتحاق بكلية دار العلوم. في جامعة القاهرة. وفي عام 1908م، سافر إلى إنجلترا وتحديداً نوتنجهام لإكمال دراسته. ودرس أصول التربية هناك، ثم عاد إلى مصر عام 1912م بعد أن قضى أربع سنوات في الخارج.

ولدى عودته عين الجرم مدرسا بالمدرسة المتوسطة للتجارة، ثم تدرج في مراتب التعليم حتى عين كبير مفتشي اللغة العربية في مصر. كما عمل الجرم وكيلاً لدار العلوم، وكان أحد الأعضاء المؤسسين لمجمع اللغة العربية، ومثل مصر في عدد من المؤتمرات العلمية والثقافية.

سخر الجارم طاقاته الإبداعية وإمكانياته الثقافية في تأليف العديد من الروايات الأدبية التاريخية التي تتخذ من التاريخ العربي موضوعًا لها، مثل: «فارس بني حمدان»، «هاتف من الأندلس»، «مرح الوليد»، «النهاية» “اليوم”، و”نهاية المتنبي”. توفي علي الجريم عام 1949م عن عمر يناهز الثامنة والستين، وقد نعاه كبار الكتاب والمفكرين في عصره.

محتويات كتاب سيدة القصور:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر

اقتباسات من كتاب سيدة القصور:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

علي الجارم

الكتب مشابهة لــ سيدة القصور pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا