كتاب مطلع النور pdf

كتاب مطلع النور
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مطلع النور pdf

ملخص عن كتاب مطلع النور:

غيرت الرسالة المحمدية تاريخ البشرية. أسس الدين الجديد دولة بدأت في التوسع حتى حارب مع القوى العظمى والإمبراطوريات الكبرى في ذلك الوقت ، ودعا إلى عقيدة التوحيد في وقت انتشرت فيه الديانات الشركية والوثنية وغيرها من الديانات الباطلة. من أجل فهم تاريخ الإسلام وأثره في تغيير الخريطة الروحية والجغرافية للعالم ، يجب أن نتعرف على ظروف العالم قبل رسالة النبي محمد. لمعرفة الأديان السائدة؟ ما هي نظم القيم والأخلاق التي حكمت تلك المجتمعات؟ هل حافظت هذه الأنظمة على سلامة مجتمعاتهم أم تسببت في تدهورها؟ وللتعرف على الظروف السياسية والاجتماعية والثقافية التي سادت في الجزيرة العربية (مكان نزول الرسالة) ، والظروف التي عاشت فيها قبائلها ، وخاصة عائلة النبي محمد وقبيلته التي نشأ فيها. . وهذا ملخص كتاب مطلع النور.

 

نبذة عن كاتب كتاب مطلع النور:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب مطلع النور:

مقدمة المقدمات
الطوالع والنبوءات
الأحوال العالمية قبل الدعوة المحمدية
الجزيرة العربية قبل البَعْثة المحمدية
النبوة المحمدية
سيد الأنبياء
دين الإنسانية
الكعبة
أسرة النبيِّ
والدا النبي
نتيجة النتائج

اقتباسات من كتاب مطلع النور:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد
....اعرف المزيد

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا