كتاب روائع الأدب العالمي PDF الجزء الثاني عشر

كتاب روائع الأدب العالمي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب روائع الأدب العالمي PDF الجزء الثاني عشر

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب روائع الأدب العالمي للكاتب مختار السويفي PDF:

كتاب روائع الأدب العالمي للكاتب مختار السويفي: يقدم الكتاب عرض وتبسيط للاعمال الادبية العالمية المقررة على الطلبة من الناشئين والشباب فى مراحل التعليم المختلفة ، وتصدر فى شكل سلسلة من الكتب لتوسيع دائرة المستفيدين من قراء الادب العالمى . وهذة السلسلة تيسر للشباب الاطلاع على معظم الاعمال الشهيرة التى كتبها أدباء عالميون من القدماء والمحدثين من مختلف دول العالم. وهذا كان ملخص كتاب روائع الأدب العالمي PDF

نبذة عن كاتب كتاب روائع الأدب العالمي :

كاتب ومترجم مصري، هو من أبرع المترجمين الذين نقلوا روائع الأدب والفكر الإنجليزي والأمريكي إلى اللغة العربية، ترجم العديد من كلاسيكيات الأدب العالمي مثل “المفتش العام” و”روبنسون كروزو” و”الآمال الكبرى” و”أوليفر تويست” و”توم سوير” و”كنوز الملك سليمان” بالإضافة لروايات عديدة أخرى، وترجم عدة كتب في التاريخ المصري القديم مثل “أم الحضارات – 4 أجزاء” و”كليوباترا” و”مجوهرات الفراعنة” و”مراكب خوفو” و”نفرتيتي” وغيرها.

أما ككاتب فقد ألّف 60 كتاباً في الاقتصاد والتاريخ المصري القديم و16 كتاباً في الأدب والفن، وفي سنواته الأخيرة كتب مقالات فكرية في جريدة الوفد.

على جانب آخر، كتب عدداً من السيناريوهات لأفلام تسجيلية عن التاريخ المصري القديم والآثار الإسلامية بمصر وأعلام العرب وقصص القرآن بالإضافة إلى عديد من البرامج الثقافية بالتليفزيون والإذاعة المصرية وهيئة الإذاعة البريطانية.

كان عضواً بأكثر من لجنة ثقافية حكومية، كما كان رئيس تحرير سلسلة “روائع الأدب العالمي للناشئين” التي كانت تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كتاب روائع الأدب العالمي PDF

اقتباسات من كتاب روائع الأدب العالمي:

  1.  وسوف يرى القارئ في هذا الكتاب بالنصوص الحاسمة ان آخر ما املت فيه الانسانية من قواعد وضمانات لكرامة الجنس البشري كان من أبجديات الاسلام وأن إعلان الأمم المتحدة عن حقوق الانسان ترديد عادي للوصايا النبيلة التى تلقاها المسلمون عن الانسان الكبير والرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

مختار السويفي
مختار السويفي هو كاتب وشاعر عراقي معروف بإسهاماته الأدبية في الشعر والنقد والرواية. وُلد في بغداد، العراق، في عام 1927 وتوفي في عام 1964. يُعتبر السويفي واحدًا من أهم الشعراء العرب في القرن العشرين. تميزت قصائده بالعمق الفلسفي والتأملي، وتناولت قض ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب روائع الأدب العالمي PDF الجزء الثاني عشر

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا