كتاب تاريخ هنيبال PDF

كتاب تاريخ هنيبال
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تاريخ هنيبال PDF

ملخص عن كتاب تاريخ هنيبال:

كان “حنبعل” قائدًا قرطاجيًا حقق شهرته في الطيران باعتباره أعظم ملاكم من خلال قتال الرومان ، ومن المعروف أن روما وقرطاجنة نشأوا معًا على جانبي البحر الروماني ، واندلعت الحروب الطاحنة بينهما لمائة. سنوات. وكان عدد الحروب التي نشب بينهما ثلاثة. خرج الرومان من ساحاتهم منتصرين في النهاية ، وسويت قرطاجنة إلى أسسها.

اختلف المؤرخون والكتاب على مر العصور في وصف “حنبعل”. ذلك القائد الفينيقي الذي ولد في “قرطاج” في تونس ، والذي يعتبر أكبر قائد حرب في التاريخ ، حتى أن قادة الحرب يقتبسون من حروبه حتى الآن الكثير من التكتيكات العسكرية. في هذا الكتاب يكشف المؤرخ الأمريكي “جاكوب أبوت” أسرار حياة ذلك القائد الملهم ، وجمع كل ما قيل عنه ، في الماضي والحاضر ، بحيادية تامة ، نافياً الأحاديث الأسطورية للمؤرخين التي احتوت على الكثير من المبالغة. والتزوير الذي أعطى هذا الرجل هالة أسطورية رسمت له صورة ذهنية بدت فيه سفاح متعطش للدماء. ومن هنا يهدف هذا الكتاب إلى الوصول إلى الحقيقة الخالية من المبالغات الجائرة التي يعتبر الكاتب ضدها أعظم قائد في التاريخ.

وهذا ملخص كتاب تاريخ هنيبال.

 

نبذة عن كاتب كتاب تاريخ هنيبال:

نعوم مكرزل: صحفي وشاعر ومفكر لبناني بارز ، اكتسبت كتاباته عن المارونية شهرة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولد نعوم أنطون مكرزل عام 1864 م في بلدة فريكة في متصرفية جبل لبنان ، والتي لم تكن تابعة للإمبراطورية العثمانية. ينتمي إلى عائلة كاثوليكية مارونية ، وكان والديه من الشخصيات المؤثرة في الشؤون الإدارية والسياسية المحلية. بدأ تعليمه في مدرسة الحكمة المارونية ، وانتهى منها في كلية القديس يوسف في بيروت.

انتقل إلى القاهرة بعد تخرجه ، حيث درس الأدب في الكلية اليسوعية ، ثم عاد إلى مسقط رأسه بعد عام واحد ، حيث أسس مدرسة داخلية عام 1886 م ، لكنه لم يمكث في لبنان لفترة طويلة ، وذلك بعد عامين. قرر الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة اثنين من أقاربه. هما “عبده الريحاني” و “أمين الريحاني” ، وهناك عمل “مكرزل” مدرسًا للغة الفرنسية في مدرسة St. Francis Xavier ”في مانهاتن ، بالإضافة إلى عمله كمحاسب في العديد من الشركات.

محتويات كتاب تاريخ هنيبال:

إلى القارئ
الحرب القرطجنية الأولى
هنيبال في ساغونتوم
افتتاح الحرب القرطجنية الثانية
عبور نهر الرون
هنيبال يجتاز جبال الألب
هنيبال في شمالي إيطاليا
جبال أبنين
المتسلط المطلق فابيوس
معركة كانيه
سيبيو
هنيبال شريد طريد ومنفي
تدمير قرطجنة

اقتباسات من كتاب تاريخ هنيبال:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

نعوم مكرزل

الكتب مشابهة لــ كتاب تاريخ هنيبال PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا