كتاب ورثة الممالك المنسية PDF

كتاب ورثة الممالك المنسية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ورثة الممالك المنسية PDF

ملخص عن كتاب ورثة الممالك المنسية:

هذا الكتاب هو نتاج عشرين عامًا من التفاني والدراسة والخيال والاهتمام. يروي الكتاب بطريقة سلسة اختفاء الأقليات الدينية في الشرق الأوسط ، بما في ذلك: الأيزيديون والمندائيون والزرادشتيون والدروز والسامريون والأقباط والكلشة. على الرغم من كثرة الكتب والمصادر التي استخدمها المؤلف في مرحلة البحث أثناء تأليف هذا الكتاب ، إلا أنه لم يكتف بهذه المعلومات النظرية ، وفضل زيارة الموائل الأصلية لهذه الديانات ، والتعرف على رجال الدين وعامة الناس الذين احتضنهم ، وشهد بنفسه بعض الاحتفالات بأعيادهم المقدسة ، ودعاه البعض إلى منازلهم ليحترم عاداتهم وتقاليدهم. هذا الكتاب ليس مجرد سرد للطقوس الدينية لهذه الأديان ، ولكنه يكشف عن الحضارات القديمة التي تأثرت بهذه الأديان ، والتقلبات التاريخية والسياسية التي تعرضت لها حتى وصلت إلى ما هي عليه في الوقت الحاضر. وهذا ملخص كتاب ورثة الممالك المنسية.

 

نبذة عن كاتب كتاب ورثة الممالك المنسية:

جيرارد راسل: دبلوماسي بريطاني سابق في الشرق الأوسط. ولد عام 1973 في أمريكا لأبوين بريطانيين ، ودرس الفلسفة واللغات الكلاسيكية في كلية باليول ، أكسفورد. بعد ذلك التحق بالسلك الدبلوماسي البريطاني الذي أرسله إلى القاهرة لتعلم اللغة العربية. بعد أن أتقن ذلك ، أصبح المتحدث الرسمي باسم المملكة المتحدة في القنوات الإخبارية العربية. أرسل إلى العراق بعد الغزو الأمريكي ، وكان القنصل العام في جدة ، ثم مستشارا سياسيا في السفارة في كابول. في هذه المناصب أقام صداقات قوية مع العرب والأفغان ، مستعينًا بمهاراته اللغوية ، وأصبح خبيرًا في البلدان التي عاش فيها ، والأشخاص الذين عاش معهم.

محتويات كتاب ورثة الممالك المنسية:

تمهيد
التسلسل الزمني
مقدمة
المندائيون
الإيزيديون
الزرادشتيون
الدروز
السامريون
الأقباط
الكلاشا
الخاتمة
مصادر وقراءات إضافية

اقتباسات من كتاب ورثة الممالك المنسية:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جيرارد راسل

الكتب مشابهة لــ كتاب ورثة الممالك المنسية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا