كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد PDF

كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد PDF

ملخص عن كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد:

يتناول هذا الكتاب القضايا المشتركة بين تاريخ وفلسفة العلم ، ويظهر وجود صلة قوية بين العلم والفلسفة ، باستخدام الكوبرنيكية والداروينية والفرويدية كثورات علمية. هناك صلات بين كوبرنيكوس وداروين وفرويد أكثر من مساهماتهم في استكمال الثورة التي أحدثها كوبرنيكوس ، وتوضح دراسة الكوبرنيكوس والداروينية والفرويدية أن المناهج العلمية لدراسة العالم تؤدي تلقائيًا وبشكل حتمي إلى نتائج فلسفية .

كوبرنيكوس – من خلال نظرية مركزية الشمس – أزال البشر من المركز المادي للكون ، ووضع داروين – من خلال نظرية التطور – البشر في ترتيبهم الطبيعي بين الكائنات ، ورأى فرويد أن الأفكار العلمية تغير طريقة تفكيرنا في العالم ، وأن كوبرنيكوس وداروين ضربا سدودًا قاسية بسبب الصورة التي يفتخر بها أن البشر هم سادة الكون ، ويكمل ذلك دائرة تصحيح هذه الصورة من خلال تدمير الاعتقاد بأن البشر “يتحكمون في الأمور”.

ومع ذلك ، فإن تأثير الأفكار العلمية على الصورة الذاتية للإنسان ليس سوى جزء صغير من النتائج الفلسفية التي تؤدي إليها النظريات العلمية عادة. هذا الكتاب عبارة عن دراسة لثلاث ثورات في الفكر ونتائجها الفلسفية ، وهو تطبيق لنهج متكامل لتاريخ وفلسفة العلوم.

وهذا ملخص كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد.

 

نبذة عن كاتب كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد:

فريدل فاينرت ، دكتوراه ، أستاذ الفلسفة في جامعة برادفورد بالمملكة المتحدة ، وزميل زائر سابق في جامعة هارفارد ، وزميل مركز فلسفة العلوم الطبيعية والاجتماعية في كلية لندن للاقتصاد. حرر كتاب “قوانين الطبيعة” وألف كتاب “العالم كفيلسوف”.

محتويات كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد:

شكر وتقدير
تمهيد
مقدمة
نيكولاس كوبرنيكوس: فقدان المركزية
تشارلز داروين: فقدان التصميم الرشيد
سيجموند فرويد: فقدان الشفافية
الملاحظات

اقتباسات من كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فريدل فاينرت

الكتب مشابهة لــ كتاب كوبرنيكوس وداروين وفرويد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا