كتاب بلا قيود PDF

كتاب بلا قيود
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بلا قيود PDF

ملخص عن كتاب بلا قيود:

في هذا العمل الثري والمثير ، يستخدم المؤلف مصطلح “التكنولوجيا” بطريقة غير عادية ومختلفة عن استخدامها مؤخرًا في تسمية الاختراعات الحديثة. يسميها ثمانية من أقدم الاكتشافات التي حررت البشر ، طوال تاريخهم البالغ خمسة ملايين سنة على الأرض ، من سلاسل جميع الكائنات الحية الأخرى. يتتبع المؤلف تطور أسلافنا الأوائل ، والذي بدأ باختراع الأدوات البدائية ، وتسخير النار ، ثم استخدام الملابس وبناء المساكن ، وظهور التواصل الرمزي اللاحق ، ثم ظهور الزراعة ، وتطوير وسائل الاتصال بين البشر ، وتطوير تكنولوجيا الآلات الدقيقة التي أدت في النهاية إلى ثورة تكنولوجيا المعلومات الرقمية. ولم يغفل الكاتب في الفصل الأخير عن ذكر العيوب التي صاحبت التطور المستمر للإنسان ، ونتائج ذلك التطور على هذا الكوكب. في جميع أنحاء الكتاب ، يستخدم المؤلف أدلة من البحث العلمي في مجالات الأنثروبولوجيا وعلم الآثار وعلم الحفريات لدعم فرضياته بطريقة مثيرة للاهتمام. مما يجعل قراءة هذا الكتاب ضرورة للمهتمين بموضوع التطور البشري. إنه دائمًا موضوع مثير للجدل. وهذا ملخص كتاب بلا قيود.

 

نبذة عن كاتب كتاب بلا قيود:

ريتشارد إل كوريير: مؤلف أمريكي وأستاذ الأنثروبولوجيا بجامعة مينيسوتا. درس اللغات الشرقية ، ثم تخصص في الأنثروبولوجيا حتى حصل على الدكتوراه. في التاريخ الاجتماعي والثقافي للإنسان.

محتويات كتاب بلا قيود:

شكر وتقدير
مقدمة
منطلق الرئيسيات
تقنية الحراب وعصي الحفر
تقنية النار
تقنيات الملبس والمسكن
تقنية التواصل الرمزي
تقنية الزراعة
تقنيات التفاعل
تقنية الآلات الدقيقة
تقنية المعلومات الرقمية
عالمنا على حافة الهاوية
ملاحظات
المراجع

اقتباسات من كتاب بلا قيود:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

ريتشارد إل كوريير

الكتب مشابهة لــ كتاب بلا قيود PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا