كتاب نباتات الزينة العشبية PDF

كتاب نباتات الزينة العشبية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نباتات الزينة العشبية PDF

ملخص عن كتاب نباتات الزينة العشبية:

تعتبر نباتات الزينة العشبية من أهم نباتات الزينة. ويرجع ذلك إلى المنظر الرائع الذي يعطيه للمكان ، والبهجة والسرور التي تنتشر في النفوس. يعود اهتمام المصريين بهذه النباتات إلى عصر عائلة محمد علي. أقام الأمير “إبراهيم” بستاناً كبيراً في قصره بشبرا ، وأرسل “تريل” الاسكتلندي الذي يشرف على بستانه إلى شرق الهند بحثاً عن النباتات النادرة. كما أمر الخديوي “إسماعيل” بزراعة عدة حدائق ، لعل أهمها “حديقة الأزبكية” عام 1872 م ، وكان مناخ مصر عاملاً مؤثراً في نمو النبات. ترجع أهمية هذا الكتاب إلى كونه سجلًا يحتوي على تفاصيل كثيرة عن نباتات الزينة من حيث أنواعها المختلفة ونموها وطرق العناية بها. أرفق المؤلف أيضًا صورة تشير إلى كل نبات. حتى يتمكن القارئ من التعرف على هذه النباتات اللافتة للنظر بصريًا. وهذا ملخص كتاب نباتات الزينة العشبية.

 

نبذة عن كاتب كتاب نباتات الزينة العشبية:

محمد كامل حجاج كاتب مصري عمل في المحاكم المختلطة فترة طويلة من حياته. ذوق جيد حيث كان لديه شغف بالزهور النادرة والموسيقى الشرقية. كان يتقن اللغة الفرنسية ، وله عدد من الكتب منها: “الموسيقى الشرقية: ماضيها وحاضرها ونموها في المستقبل” ، و “البلاغة العربية” ، و “نباتات الزينة” ، و “خواطر من الخيال و”. إملاء الضمير “. توفي سنة 1943 م.

محتويات كتاب نباتات الزينة العشبية:

فِلَاحة البساتين بمصر
نباتات الزِّينة العُشْبية

اقتباسات من كتاب نباتات الزينة العشبية:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد كامل حجاج

الكتب مشابهة لــ كتاب نباتات الزينة العشبية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا