كتاب رحلات الفضاء PDF

كتاب رحلات الفضاء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رحلات الفضاء PDF

ملخص عن كتاب رحلات الفضاء:

تاريخ موجز لرحلات الفضاء ، بدءًا من الصواريخ العسكرية ، ويمتد عبر سبوتنيك وأبولو والمركبات الآلية وثقافة الفضاء إلى رحلات الفضاء المأهولة.

رحلة الفضاء هي واحدة من أعظم الإنجازات البشرية في القرن العشرين. أولاً ، أطلق السوفييت سبوتنيك ، أول قمر صناعي ، في عام 1957 ؛ بعد أقل من اثني عشر عامًا ، هبط رواد الفضاء الأمريكيون على متن مركبة الفضاء أبولو على القمر.

يوضح المؤلف أن “برنامج الفضاء” لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه معادل لرحلات الفضاء المأهولة ؛ منذ الستينيات ، كانت المركبات الفضائية العسكرية والتجارية غير المأهولة تدور حول الأرض ، والتقطت المركبات الفضائية الآلية التي تستكشف الفضاء السحيق صورًا مذهلة للكواكب البعيدة. يبدأ المؤلف كتابه بأصول رحلات الفضاء واكتشاف إمكانية استخدام علم الصواريخ في هذا المجال ، ثم يناقش سباق الفضاء السوفيتي الأمريكي خلال الحرب الباردة ، ويتناول تدويل وخصخصة رحلات الفضاء المأهولة بعد الحرب الباردة ، والتأثير الثقافي لأفلام الخيال العلمي التي تتحدث عن الفضاء ، بما في ذلك “ستار تريك”. و “حرب النجوم” ، وسياحة الفضاء للأثرياء ، ورغبة الناس في الذهاب إلى الفضاء. سواء تمكن الجنس البشري من العيش على كواكب أخرى – كما يتوقع البعض – أو استمر في تسمية الأرض موطنها ، فإن هذا الكتاب هو كتاب تمهيدي يستحق القراءة.

وهذا ملخص كتاب رحلات الفضاء.

 

نبذة عن كاتب كتاب رحلات الفضاء:

مايكل جيه نيوفلد أمين أول في قسم تاريخ الفضاء في المتحف الوطني للطيران والفضاء التابع لمعهد سميثسونيان بواشنطن. ظهر في برامج على قناة History و PBS و National Public Radio (NPR) وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC). وهو مؤلف الكتابين الحائزين على جوائز “The Rocket and the Reich” و “Von Braun” ، من بين إصدارات أخرى.

محتويات كتاب رحلات الفضاء:

شكر وتقدير
تمهيد السلسلة
مقدمة
أحلام رحلات الفضاء والمُقتضَيات العسكرية
سباق الفضاء في الحرب الباردة
علوم الفضاء واستكشافه
البنية التحتية للفضاء العالمي
الثقافة الفلكية: رحلات الفضاء والخيال
رحلات الفضاء المأهولة بعد الحرب الباردة
الخاتمة: ماضي رحلات الفضاء ومُستقبلها
مسرَد المصطلحات
ملاحظات
قراءات إضافية

اقتباسات من كتاب رحلات الفضاء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

مايكل جيه نيوفلد

الكتب مشابهة لــ كتاب رحلات الفضاء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا