كتاب خضرة للكاتب تيم دي PDF

كتاب خضرة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: تيم دي
  • الصفحات: 384
  • الحجم: 16
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: هنداوي
  • الاقسام: كتب متنوعة,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب خضرة للكاتب تيم دي PDF

ملخص عن كتاب خضرة:

إن ملاحظات المؤلف عن طيور السنونو تحرضه على الانطلاق في رحلة من منزله في النصف الجنوبي من كيب تاون ، حيث يرافق الربيع وهو يتحرك شمالًا ، حيث يجلب الطيور المهاجرة من إفريقيا إلى أوروبا. يسافر Tim D مع طيور السنونو والطيور المحبوبة الأخرى من جنوب إفريقيا ، ويمر عبر محطات توقف في تشاد وإثيوبيا ، ويعبر الصحراء الكبرى للوصول إلى أوروبا. وهو يحاول ليس فقط مرافقة الطيور في طريقه ، ولكن أيضًا الحيوانات الأخرى ، لذلك نجد الدببة والخنازير البرية والإبل والفيلة والنعام وحتى البشر الذين يعتبر الربيع بالنسبة لهم وقتًا محددًا. سجل حافل بقدوم الربيع في أوروبا ومروره ، ثم تنتهي الرحلة بنهاية الخضرة ونضارة ربيع أوروبا ، على سواحل المحيط المتجمد الشمالي في شمال الدول الاسكندنافية. حيث تتواجد طيور السنونو في منتصف الصيف كما هي في كيب تاون في ديسمبر. كما أننا نسير على خطى عشاق الطبيعة ومتعقبات الربيع مثل DH Lawrence و Samuel Taylor Coleridge و Seamus Heaney و Keats. وهذا ملخص كتاب خضرة.

 

نبذة عن كاتب كتاب خضرة:

تيم د. كاتب إنجليزي ، ولد في ليفربول عام 1961. عمل كمنتج إذاعي في محطة إذاعة البي بي سي لأكثر من عشرين عامًا ، ومنذ صغره كان مولعًا بالطيور ومشاهدتها. وهو مؤلف كتاب The Expanding Sky (2009) و Four Fields (2013) ، وشارك في تأليف العديد من الكتب الأخرى عن الطيور والطبيعة.

محتويات كتاب خضرة:

شكر وتقدير
الاتجاه شمالًا
ديسمبر ويناير
فبراير
مارس
أبريل
مايو
يونيو
يوليو
الاتجاه جنوبًا
المراجع والملاحظات

اقتباسات من كتاب خضرة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تيم دي

الكتب مشابهة لــ كتاب خضرة للكاتب تيم دي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا