كتاب الحكيم الطيار PDF

كتاب الحكيم الطيار
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الحكيم الطيار PDF

ملخص عن كتاب الحكيم الطيار:

“لقد تعجبت من الدهشة ، وكل ما فعلته بلا هوادة ؛ لأن والدها اعتبرني أمهر الأطباء ، وقد قابلني في طريق الأمراء ، وقد أبليت بلاءً حسنًا في الحيلة التي قمت بها ، وعملت بجد لأوصلك إلى حبيبتك الجميلة ؛ لأنني أخبرته أن عدو الأمراض هو الخلوات والرياض ، فأرسل ابنته إلى بيت أنيق ونظيف للغاية ، محاط ببستان به كل أنواع اللطف ، وكان على بعد نصف يوم من محل إقامته. .

تمت ترجمة النصوص المسرحية الأولى باللغة العربية أو تعريبها بناءً على نصوص أجنبية مشهورة أخرى لكتاب المسرحيات العظماء. وذلك لأن فن المسرح في القرن التاسع عشر كان لونًا أدبيًا جديدًا على الثقافة العربية. المسرحية التي بين يديك هي واحدة من الأعمال الكوميدية الخفيفة للكاتب المسرحي الفرنسي الكبير موليير ، وهي معرّبة لتناسب مزاج الجمهور العربي ، الذي كان يميل في البداية إلى المسرح الغنائي. كانت العبارات لحنية ولحنية. أما القصة فتتحدث عن شاب فرنسي وقع في حب فتاة جميلة ردت عليه عاطفته لكن الزواج مستحيل. يريد والدها المتغطرس تزويجها من رجل ثري كبير السن رغما عنها ، فلم يكن أمام العاشقين خيار سوى اللجوء إلى حيلة ماكرة لوقف هذا الزواج غير السار ، بمساعدة شخص مؤتمن يتنكر بزي طبيب. ، ولكن سرعان ما تم الكشف عن قضيته في مواقف مبتسمة.

وهذا ملخص كتاب الحكيم الطيار.

 

نبذة عن كاتب كتاب الحكيم الطيار:

إبراهيم صبحي: مترجم غير معروف من الفرنسية ، عمل في أواخر القرن التاسع عشر في ترجمة المسرحيات ، وبدأ أعمال الترجمة في عامه الحادي والعشرين برواية “الحكيم الطائر” لموليير التي نشرها عام 1889 م.

وبحسب بعض الدراسات ، كان صبحي من أوائل المترجمين الذين اهتموا بنقل العمل الأصلي دون التدخل في محتواه.

محتويات كتاب الحكيم الطيار:

أسماء المشخصين
رواية الحكيم الطيار

اقتباسات من كتاب الحكيم الطيار:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

إبراهيم صبحي

الكتب مشابهة لــ كتاب الحكيم الطيار PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا