كتاب جينوسايد لفهمي سعيد PDF

كتاب جينوسايد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جينوسايد لفهمي سعيد PDF

ملخص عن كتاب جينوسايد:

“لا أحد يعترف بالحقوق التاريخية ، أرتين. القوة والهيمنة هما اللذان يحددان الحقوق في جميع الأوقات. دعني أخبرك بالحقيقة التي جئت إليها من قراءة التاريخ: إذا كنت تريد أن تعرف الملاك الحقيقيين للأرض في أي مملكة ، فابحث عن الأقلية فيها ، وبلاد ما بين النهرين هي أقرب مثال. بالنسبة لنا ، كانت واحدة من أقدم الحضارات التاريخية على وجه الأرض ، والآن تجد ، على سبيل المثال ، الآشوريين والسومريين في أقلية! ”

الإبادة الجماعية التي شهدناها في النصف الأول من القرن العشرين هي واحدة من أكثر المشاهد مأساوية في هذا القرن ، ونقطة سوداء في تاريخ البشرية لا يزال تأثيرها حاضرًا حتى الآن. مثلما سعى المؤرخون لتوثيق تلك المجازر لحماية الحقيقة التاريخية ، سعى الكتاب إلى تصويرها في أعمالهم الأدبية للمساهمة في الحفاظ على حقوق الإنسان لمن سقطوا ضدهم ، والكتاب الذي بين أيدينا هو أحد هؤلاء. الأعمال الأدبية التي صورت بشكل كبير بعض التجارب الإنسانية المريرة التي دفعت لأصحابها. ثمن الانتماء إلى عرق يعتبره البعض غير مرغوب فيه ، ويجب إزالته لأسباب سياسية في المقام الأول ، وقد قدم المؤلف ذلك من خلال ثلاث روايات متداخلة ؛ أحدهما يتطرق إلى مجازر الجيش العثماني ضد الأرمن ، والآخر حول الهولوكوست اليهودي في ألمانيا النازية ، والثالث حول مذبحة دير ياسين.

وهذا ملخص كتاب جينوسايد.

 

نبذة عن كاتب كتاب جينوسايد:

فهمي سعيد الشيخو كاتب عراقي تركماني.

ولد فهمي سعيد في محافظة نينوى العراق عام 1992 م. أكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة انتفاضة الأقصى ، ثم المدرسة الإعدادية في مدرسة حسن كوي ، ثم انتقل إلى مدينة الموصل لإكمال دراسته في ثانوية الرسالة الإسلامية للبنين ليتخرج بمعدل أتاح له الالتحاق . كلية الهندسة الميكانيكية ، جامعة الموصل عام 2010 ، وأكمل دراسته الجامعية عام 2014 ، ثم حصل على درجة الماجستير في نفس التخصص من جامعة تكريت ، العراق.

كان فهمي شغوفًا باللغة العربية وآدابها ، وقد دفعه هذا الشغف لكتابة روايته الأولى عام 2017 بعنوان “كل ذكرى مذاق الموت”. كانت تجربته الأولى في هذا المجال ، وحققت الرواية صدى فاق التوقعات في العراق وقتها.

له العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية ، منها: تنظيم مهرجانين للقراءة في مدينته تلعفر عامي 2018 و 2019 بالتعاون مع اتحاد طلاب تركمان إيلي. كما شارك في العديد من الفعاليات الثقافية التي أقيمت في الموصل واسطنبول.

قدم للمكتبة العربية روايتان: “كل ذكرى تذوق الموت” و “جنوسيد”.

محتويات كتاب جينوسايد:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع

……

الفصل الثامن والأربعون

اقتباسات من كتاب جينوسايد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فهمي سعيد الشيخو

الكتب مشابهة لــ كتاب جينوسايد لفهمي سعيد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا