كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF

كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة للكاتب عبد الكريم بكار PDF:

كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة للكاتب عبد الكريم بكار:  هذا هو الكتاب الثالث في سلسلة (تنمية الشخصية) ، الكتاب الأول بعنوان (اكتشاف الذات) والكتاب الثاني بعنوان (خطوة نحو التفكير الصحيح). كان يحاول أن يتحدث عن العقلية الإسلامية في كتاب واحد وكيف يجمعها بين الحفاظ على الأصل والانفتاح على المعاصر ، لكنه اكتشف بعد ذلك أن الكتاب سيكون كبيرًا نسبيًا ، وحيث أنه يحاول الاستفادة من معظم ما هو عليه. ينشر كتباً متوسطة الحجم ، قرر أن يلقي خطاباً في هذا الإصدار في كتابين: كتاب يتناول القضايا الأقرب إلى بنية وشكل وأساليب العقلية ، وكتاب يتناول المفاهيم والأفكار الأساسية. يجب أن يشكل محتوى تلك العقلية والمحتوى الذي يعمل عليه.، وهذا كان ملخص كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF

نبذة عن كاتب كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة

الكاتب عبد الكريم بكار: يعد د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومتجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF
سوري الجنسية – من مواليد محافظة حمص. وحصل على البكالوريوس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر (1973م/ 1393هـ)، وعلى الماجستير في عام (1975م/1395هـ)، والدكتوراه في عام (1979م/1399هـ) من قسم أصول اللغة بالكلية نفسها بجامعة الأزهر، وكان عنوان رسالة الدكتوراه: “الأصوات واللهجات في قراءة الكسائي “.
يحرص د.بكار على أن يقدم رؤاه الفكرية والتربوية من خلال مشاركته الواسعة في مختلف الصحف والمجلات العربية المتخصصة والعامة، حيث إنه شارك في كتابة مقالات دورية في مجلة البيان اللندنية ومجلة الإسلام اليوم الشهرية ومجلة “مهارتي” الصادرة عن جامعة الملك سعود وموقع “الإسلام اليوم”، كما أنه شارك باستمرار منذ أكثر من ربع قرن بمقالاته ودراساته في عدد من المجلات الدورية الأخرى.

كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF

اقتباسات من كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة:

  1.  قد اتخذ منه مدخلاً ومقدمة لكتابه هذا. وكان يسعى إلى أن يتحدث عن العقلية الإسلامية وكيفية جمعها بين الاحتفاظ بالأصول والانفتاح على المعاصرة في كتاب واحد، لكن وجد بعد ذلك أن الكتاب سيكون كبيراً نسبياً، وبما أنه يحاول أن يكون معظم ما ينشره من الكتب المتوسطة الحجم، فقد عمد إلى أن يجعل الكلام في هذه القضية في كتابين: كتاب يتناول القضايا الأكثر التصاقاً ببنية العقلية وشكلها وطرق عملها، وكتاب يتناول المفاهيم والأفكار الأساسية التي يجب أن تشكل مضامين تلك العقلية والمحتوى الذي تشتغل عليه.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب عبد الكريم بكار pdf
عبد الكريم بكار، الكاتب والمفكر السوري، شخصية بارزة في مجال التربية والتنمية البشرية. يعتبر بكار من أبرز الأصوات العربية التي ناقشت قضايا التربية والتنمية الاجتماعية برؤية متجددة وفكر نقدي بناء. في هذا المقال، سنستكشف مسيرة عبد الكريم بكار ومؤلفاته ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب تشكيل عقلية اسلامية معاصرة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا