كتاب حارس المدينة الضائعة PDF

كتاب حارس المدينة الضائعة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حارس المدينة الضائعة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب حارس المدينة الضائعة للكاتب إبراهيم نصرالله PDF:

كتاب حارس المدينة الضائعة إبراهيم نصرالله: وفي حوار هو الأول من نوعه مع حارس المدينة المفقودة قال: فكرت في العبء الواقع على كاهل حراس العواصم والمدن الكبرى مثل القاهرة ودمشق والرباط وباريس ولندن. ومدريد وروما وبرلين ونيودلهي وبكين … أكثر مما أفكر في نفسي! “، وهذا كان ملخص كتاب حارس المدينة الضائعة PDF

نبذة عن كاتب كتاب حارس المدينة الضائعة

الكاتب إبراهيم نصرالله: ولد إبراهيم نصر الله في عمان ، الأردن ، عام 1954 لأبوين فلسطينيين طردوا من بلادهم (قرية البريج ، 28 كم غرب القدس) عام 1948. درس في مدارس الأونروا في مخيم الوحدات ، وأكمل دراسته. في مركز تدريب المعلمين عمان. سافر إلى المملكة العربية السعودية حيث عمل مدرسًا لمدة عامين 1976-1978. عمل في الصحافة الأردنية 1978-1996. عمل في مؤسسة عبد الحميد شومان – دارة الفنون – مستشارًا ثقافيًا للمؤسسة ومديرًا لأنشطتها الأدبية من عام 1996 إلى عام 2006.
كتاب حارس المدينة الضائعة PDF

بعد ذلك ، كرس نفسه للكتابة. خضعت تجربة نصرالله الشعرية للعديد من التحولات ، حيث شكلت مجموعاته الثلاث الأولى شيئًا من وحدة واحدة ، من حيث طول القصيدة ، على الرغم من أن مجموعته الثالثة (قصائد الصباح) شهدت تحولًا متزايدًا في تركيز قصائده إلى الإنسانية. وبدا تمجيده للأشياء والتفاصيل عالياً ، لأنه في قصائده نوافذ وسلالم وقصائد عن الرحيل والحب احتلت الجزء الأكبر من البلاط ، فضلاً عن وجود قصيدة نثرية فيها. بطريقة استثنائية. كان نشر عمله الشعري (يستعيد نعمان لونه) نقطة مهمة في مسيرته ، لوجود قصيدة سيرة ذاتية مركبة تشكل العمل بأكمله ، ومنذ نشرها تم حظرها مرة أخرى في الأردن ، وكان الشاعر تم تحويلها إلى المحكمة من أجلها ، لكنها على نطاق واسع حملة تضامن حالت دون متابعة القضية.

أعمال ومؤلفات الكاتب إبراهيم نصرالله

نشر حتى الآن 15 مجموعة شعرية و 22 رواية ، بما في ذلك مشروعه الروائي (الكوميديا ​​الفلسطينية) ، والذي يتكون من 12 رواية تغطي أكثر من 250 عامًا من التاريخ الفلسطيني الحديث. ترجم خمس روايات ومجموعة شعرية إلى الإنجليزية وأربعة كتب إلى الإيطالية. كما تُرجمت روايته إلى الدنماركية وأخرى إلى التركية والفارسية. نصر الله هو أيضًا رسام ومصور ، وقد أقام أربعة معارض تصوير فردية.

حصل نصرالله على تسع جوائز أهمها جائزة بوكر العالمية للرواية العربية لعام 2018 عن رواية “حرب الكلاب الثانية” وجائزة سلطان العويس للشعر العربي عام 1997 وروايته “Wilds of Fever”. “اختارته صحيفة الجارديان البريطانية كواحدة من أهم عشر روايات لعرب أو أجانب عن العالم العربي ، وفي عام 2012 نال جائزة القدس للثقافة والإبداع والتي تُمنح لأول مرة تقديراً لأدبه. يعمل. ، وتم نشر 10 كتب نقدية عن تجربته الأدبية ، وتم تناول أعماله في عشرات أطروحات الدكتوراه والماجستير حول العالم.

في كانون الثاني 2014 ، صعد طواعية إلى قمة كليمنجارو برفقة أطفال فلسطينيين فقدوا أرجلهم على يد قوات الاحتلال الصهيوني ووصلوا إلى القمة. جائزة قطر للمرة الثانية ، كأول كاتب عربي يفوز بها عن (الفئة الكبرى) ، نشرت فئة الروايات ، عن روايته: ثلاثة أجراس: “الدبابة تحت شجرة عيد الميلاد”.

اقتباسات من كتاب حارس المدينة الضائعة للكاتب إبراهيم نصرالله PDF:

  1. بين المدينة الضائعة كواقع، والمدينة الفاضلة كحلم، يتردى سعيد بطل رواية “حارس المدينة الضائعة” للروائي والشاعر الفلسطيني “إبراهيم نصر الله” في متاهة الضياع، ويمثل حالة من عدم الانتماء تنسحب على جيل بكامله، يبحث عن معنى لحياته وتحقيق ما يحلُم به، في محاولة حثيثة لاستعادة توازن مفقود في عالم الواقع؛ ففي روايته هذه يقوم إبراهيم نصر الله بمحاكمة روائية للنظام السياسي العربي، ويتحدث عن جدوى الغياب الفعلي المادي للناس، أي كأشخاص حقيقيين فاعلين في حسابات الساسة وبـما يعنيه من غياب رمزي، ويطرح أسئلة قلقة ومصيرية ما تزال الهاجس الأول للمواطن العربي فعلى الرغم من مرور ستة عشرة عاماً على صدور الرواية أول مرّة، ما تزال المسافة بين الحاكم والمحكوم، والمسافة بين المصيري والذاتي متلاشية في صراع وجودنا عربياً؛ “لأن الإنسان لا يضيع إلا في المدن الضائعة، ولا يمكن أن يوجد فردياً في ظلّ الغياب الأكبر…”، فهل أراد إبراهيم نصر الله القول أن الدائرة ما تزال مُقفَلّة علينا، وأن ليس ثمة من خرم إبرة بإمكان الفرد بنسخته العربية التسلل منها، أو القفز فوقها، حتى في ظلّ الثورات العربية الجارية، والتي يبدو أنها تبشر بخريف عربي على أقلّ تقدير؟

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب إبراهيم نصرالله
كتب الكاتب إبراهيم نصرالله إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب الكاتب إبراهيم نصرالله أونلاين تحميل كتب الكاتب إبراهيم نصرالله pdf بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتب إبراهيم نصرالله مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب الكاتب إبرا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حارس المدينة الضائعة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا