رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحربPDF

السندباد الأعمى
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحربPDF

تلخيص رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحربPDF:

تحميل كتب تنمية بشريه PDF:

تعد كتب التنمية البشرية أحد أكثر الكتب إنتشاراً بين محبي القراءة ، ويرجع السبب في إنتشارها الواسع بين الكتب إلى الأسلوب الشيق الذي يجذب إنتباه كل مهتمٍ بالتطوير النفسي، ويعمل على زيادة معدل ذكاؤه، وتنمية مهاراته، كما تضم سلسلة كتب التنمية البشرية العديد من الكتب مثل كتاب قوة التفكير PDF، كتاب 33 استراتيجية للحرب، كتاب ابدأ بلماذا، كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع، كتاب رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحرب.

اقتباسات رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحربPDF:

❞ هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفون، ومسكونون بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.. ❝

عندما تصاعد الضجيج، وكان في أوله، كان نواف يحاول أن ينام.

غذا يتم عامه الأول في السجن. وقد بدت له الذاكرة مثل حقل ألغام، وكان كل ما يريده هو أن يوقف عقله عن قصفه بالذكريات. لقد صار يعرف، منذ سنة على الأقل، أن للذكريات صوت الفُ وحدة السكاكين. ورأى صورا تبرق بين تلافيف دماغه؛ وظلام. سمع جؤارا ينبثق من أغواره وانتابته رغبة في الأنين. تاق إلى أن تلمسة يد ما، في الجانب الأيسر من صدره، حيث الهاوية. ثمّ قرر أن ينام يوما كاملا، وإذا استيقظ.. ستكون تلك الذكرى قد صارت وراءه مرة أخرى، بينه وبينها سنة كاملة.

لكن شيئا من هذا لم يحدث.

من كانت البطانية التي التف بها مشبعة برائحة السجائر، وخم العرق، والنفثالين. تأفف السجناء الهوج الذين لا يكفون عن التعارك. هذه على الأرجح مشاجرة أخرى بسبب وسادة أو بطارية. لكن الضجيج تصاعد؛ والأصوات احتدت وتدبيت، ثم تقوست في نداءات للحرس، وسمع أصواتا تردد كلمة «الكويت».

في ذلك اليوم، عندما كان جيش الاحتلال يتوغل في ضواحي البلاد، معلنا امتلاكه للبحر والأرض والسّماء، للأطالس والمعاجم والتاريخ، وبينما كانت البلاد بأسرها تتحول إلى سجن كبير، فوجئ نزلاء السجن المركزي، وحدهم، بالحرية.

كانت حرية مباغتة، تشبه السقوط في كابوس، حيث قضبان الزنازين هي الشيء الوحيد الثابت في عالم يموج ويتأرجح. لم يتخيل أحد منهم، ، للحظة، أنه سيكون حرا في بلد محتل، أو يحاول فهم ما يعنيه ذلك.

كانت عقول السجناء في المجمل عاجزة عن فهم المفارقات، وتأمل حكمتها الإلهية، والإعجاب بحسّ السّخرية القدري الذي تنزل عليهم من عل. كان أكثرهم محكوما لأسباب لا علاقة لها بالجرائم السياسية، ولم يمتلك أكثرهم ملكة ربط الشبب بالنتيجة؛ سرقات، شيكات بلا أرصدة، جرائم شرف، هتك عرض، ومخدرات. لا يبدو أن أيهم قد امتلك موهبة رؤية نفسه من فوق، والضحك عليها.

نبذة مختصرة عن الكاتبة:

بثينة وائل العيسى ولدت في الثالث من سبتمبر 1982 في دولة الكويت. وعملت ككاتبة وروائية، وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت لعام 2011.

مؤلفات أخري للكاتبة:

  1. ارتطامٌ .. لم يسمع له دوي
  2. سعار
  3. عروس المطر
  4. تحت أقدام الأمهات
  5. قيس وليلى والذئب
  6. عائشة تنزل إلى العالم السفلي
  7. كبرت ونسيت أن أنسى
  8. خرائط التيه
  9. كل الأشياء
  10. حارس سطح العالم

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

 

بثينة العيسى

الكتب مشابهة لــ رواية السندباد الأعمى أطلس البحر والحربPDF

المفضلة
0

تم حذف روابط التحميل والقراءه حيث يعتبر الكتاب ملكية خاصة او بناءً على طلب المؤلف

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا