كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعيPDF

كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعيPDF

تلخيص كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعيPDF:

تحميل كتب تنمية بشريه PDF:

تعد كتب التنمية البشرية أحد أكثر الكتب إنتشاراً بين محبي القراءة ، ويرجع السبب في إنتشارها الواسع بين الكتب إلى الأسلوب الشيق الذي يجذب إنتباه كل مهتمٍ بالتطوير النفسي، ويعمل على زيادة معدل ذكاؤه، وتنمية مهاراته، كما تضم سلسلة كتب التنمية البشرية العديد من الكتب مثل كتاب قوة التفكير PDF، كتاب 33 استراتيجية للحرب، كتاب ابدأ بلماذا، كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع، كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي.

نبذة مختصرة عن الكتاب:

تواجه الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Decision ، كاثرين بيترسن ، أكبر تحد يمكن أن يواجهه أي قائد: توحيد فريق فوضوي يهدد بإسقاط المنظمة بأكملها. هل ستنجح في مهمتها أم ستُطرد؟ هل ستنهار المؤسسة؟ الحكمة الأبدية لقصة Lencioni هذه هي أن القيادة تتطلب نفس القدر من الشجاعة والبصيرة في نفس الوقت.

اقتباسات كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعيPDF:

❞ يلزمك أن تُقدر قيمة حياتك ، وتستشعر هدف وجودك على سطح هذه الحياة ، كي تكون رقما صعبا فيها.. ❝

۱. عامل الخلل الأول هو غياب الثقة بين أعضاء الفريق. ينشأ غياب الثقة في الأساس من عدم رغبة هؤلاء الأعضاء في المكاشفة، وأعضاء الفريق الذين يحاولون حماية أنفسهم ولا يرغبون في التحدث عن أخطائهم ونقاط ضعفهم يجعلون من المستحيل بناء قاعدة للثقة.

٢. وهذا الفشل في بناء ثقة يعد من العوامل المدمرة لأنه يمهد الطريق لعامل الخلل الثاني: الخوف من الخلاف ومن ثم الصراع. إن فريق العمل الذي يفتقر إلى الثقة يكون غير قادر على الدخول في جدل فكري حماسي وفعال. وبدلا من ذلك،يلجأ أعضاء الفريق إلى مناقشات مستترة وتعليقات متسمة بالحذر.

3. وإن الافتقار إلى اختلاف صحي وبناء يعد مشكلة كبيرة لأنه يتسبب في ظهور العامل الثالث: غياب الالتزام. فبدون أن يقدم أعضاء الفريق آراءهم في نطاق جدل حماسي ومفتوح، يكون من النادر التزام أعضاء الفريق بالقرارات، مع أنهم قد يتظاهرون بالاتفاق داخل الاجتماعات.

4. وبسبب هذا الافتقار لالتزام حقيقي، ينشأ عامل الخلل الرابع: تجنب المساءلة.

فبدون التزام الفريق بحوار مفتوح وخطة عمل واضحة المعالم، يصعب على أعضائه محاسبة بعضهم بعضا على أعمال وتصرفات تعود بنتائج عكسية على مصلحة الفريق.

5. ويمكن للفشل في المساءلة أن يخلق بيئة خصبة لظهور عامل الخلل الخامس: عدم الاكتراث بالنتائج، ويظهر هذا العامل عندما يضع أعضاء الفريق احتياجاتهم الفردية (مثل الأنا والرغبة في الترقي والتقدير) أو حتى احتياجات أقسامهم فوق الأهداف الجماعية للفريق.

مؤلفات أخري للكاتب:
  1. العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي
  2. الاخطاء الخمسة للرئيس التنفيذي
  3. الاجتماعات القاتلة
  4. حرب العصابات في عالم المؤسسات
  5. الاسباب الثلاثة للتعاسة في العمل

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

 

باتريك لينسيوني

الكتب مشابهة لــ كتاب العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعيPDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا