كتاب الصين شركة عملاقةPDF

الصين شركة عملاقة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الصين شركة عملاقةPDF

تلخيص كتاب الصين شركة عملاقةPDF:

تحميل كتب تنمية بشريه PDF:

تعد كتب التنمية البشرية أحد أكثر الكتب إنتشاراً بين محبي القراءة ، ويرجع السبب في إنتشارها الواسع بين الكتب إلى الأسلوب الشيق الذي يجذب إنتباه كل مهتمٍ بالتطوير النفسي، ويعمل على زيادة معدل ذكاؤه، وتنمية مهاراته، كما تضم سلسلة كتب التنمية البشرية العديد من الكتب مثل كتاب قوة التفكير PDF، كتاب 33 استراتيجية للحرب، كتاب ابدأ بلماذا، كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع، كتاب الصين شركة عملاقة.

نبذة مختصرة عن الكتاب:

في هذا الكتاب يبين تيدفشمن مؤلف كتاب الصين شركة عملاقة مدي التطور الذي وصلت السه الصين في السنوات الأخيرة واصفاً ذاك التقدم بأنه في حالة كون الزمن الذهبي في أمريكا هو القرن العشرون  فإن الزمن الذهبي في الصين هو القرن الحادي والعشرين،وعلى من يشك في ذلك أن يحيط بما يجري في أسرع اقتصاد تطوراً في العالم.

اقتباسات من كتاب الصين شركة عملاقة:

إن  السر وراء صعود الصين الاقتصادي السريع في السنوات الخمس والعشرين الماضية حقيقة أساسية هي تعداد السكان الهائل، فالأعداد تطفى في حجمها علـى جميع أوجه الحياة في البلاد تقريبـاً. حيث تؤوي الصين قرابة 1.5 بليون نسمة، وهذا يجعل تعداد السكان الرسمي البالغ 1.3 بليون نسمة أقل من الحقيقي بما يقرب من عدد سكان ألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة مجتمعين. وإذا نظرنا إلـى الأمر من زاوية أخرى، نجد أن عدد الصينيين غير المحسوبين، لوأنهم كانوا في بلد منفصل، لكانوا البلد الخامس في تعداد السكان في العالم.

الصين شركة عملاقة

وإن الأمر الذي يلفت الانتباه هو أن الصين لا تؤوي أرخص قوة عمل في العالم. وإن كان أجر العامل الصيني خمسا وعشرين سنتا في الساعة، فإنه يكلف أكثر مما يكلفه العامل في أفقر بلدان جنوب شرق آسيا أو إفريقية. ففي الزوايا الأكثر بؤساً في العالم، يحمل الأطفال البنادق ويسيرون عبر حقول الألغام لقاء أجـر لا يتجاوز دولاراً واحداً في اليوم. إن الصين هي ورشـة العالم، فهي تتريع على جزء مستقر نسبياً من أجزاء الكرة الأرضية وتقدم لصناعيي العالم قوة عمل صناعي موثوق بها، وطيعة، وقادرة، يسوسها نظام تفرضه الحكومة.

وإن الأثر الكبير الآخر الآن هو هجرة مئات الملايين من المزارعين من الريف، بعد أن سمحت الحكومة لهم بالمغادرة. والحقيقة هي أن تبني البلد لرأسمال السوق خلال العقدين الماضيين وانتهاء دعم الحكومة للمزارعين يشكلان تحالف قوى تطرد الفلاحين من الأرض، في هجرة هي الأكبر في تاريخ البشـرية. وهـ أيضاً الأقل دقة في إحصاء عدد الأفراد، حيث يتراوح تقدير عدد الذين غادر

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

 

تيدفشمن

الكتب مشابهة لــ كتاب الصين شركة عملاقةPDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا