كتاب المجوس PDF لإبراهيم الكوني

كتاب المجوس PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المجوس PDF لإبراهيم الكوني

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب المجوس للكاتب إبراهيم الكوني PDF:

كتاب المجوس لإبراهيم الكوني: في هذا العمل الملحمي ، ندخل إلى عالم يأسرنا للوهلة الأولى بغرابته وتفرده وجديده ، عالم تتقاطع فيه أساطير وتعاليم الأجداد الموروثة مع تأملات الحكماء والشيوخ والعرافين ، وشوق والذين يسعون إلى الله والحرية ويشتاق لمن يشتاق إلى الذهب والقوة، وهذا كان ملخص كتاب المجوس PDF

نبذة عن كاتب كتاب المجوس

الكاتب إبراهيم الكوني: حصل  على جائزة الدولة الكبرى المتميزة من الحكومة السويسرية وهي أعلى جائزة عن كامل أعماله الأدبية المترجمة إلى الألمانية. اختارته المجلة الفرنسية “لير” من بين خمسين روائيًا من جميع أنحاء العالم ، واعتبرتهم اليوم لتمثيل “أدب القرن الحادي والعشرين” ، وأطلقوا عليهم اسم “خمسون كاتبًا من كتاب الغد”. نال جائزة الشيخ زايد للأدب في دورتها الثانية 2007-2008. ولد في بغدامس – ليبيا عام 1948.

أكمل دراسته الابتدائية في باجدامس ، والمدرسة الثانوية في سيبا ، والمدرسة الثانوية في موسكو. تخرج ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم الأدبية والنقدية من معهد غوركي للأدب في موسكو. في عام 1977
يتحدث تسع لغات بطلاقة ، وقد ألف حتى الآن ستين كتابًا ، وترتكز روايته الأدبية على سلسلة من العناصر المحدودة ، عن عالم الصحراء بندرته واتساعه وقسوته وانفتاحه على جوهر الكون ووجوده.

تدور معظم رواياته حول جوهر العلاقة التي تربط الإنسان بالطبيعة الصحراوية ، وثرواتها وعالمها تحكمه حتمية ومصير لا مفر منه، نُشر إنتاجه الأدبي في فزان – البلاد – الفجر الجديد – الحرية – الميدان – الحقيقة – أسبوع الثقافة – طرابلس الغربية – مجلة المرأة – ليبيا الحديثة – الكفاح العربي – الصداقة البولندية. ينتمي إبراهيم الكوني إلى قبيلة الطوارق (الأمازيغية) ، وهي قبيلة تسكن شمال إفريقيا من ليبيا إلى موريتانيا ، وتوجد أيضًا في النيجر.
يمكن القول أن رواياته تنتمي إلى المجال الأدبي للرومانسية الجديدة ، والتي تتميز بتخيل الواقع أو الاغتراب إذا كان بإمكان المرء استخدام مصطلح الشكليات الروسية.

مؤلفات الكاتب إبراهيم الكوني

  1. ثورة الصحراء الكبرى عام 1970
  2. انتقادات لندوة الفكر الثوري عام 1970.
  3. الصلاة خارج الصندوق خمس مرات (حكايات ليبية) 1974.
  4.  ملاحظات على الاغتراب (مقالات) 1974.
  5. جرعة الدم (قصص) 1993.
  6.  شجرة رم (قصص) 1986.

اقتباسات من كتاب المجوس للكاتب إبراهيم الكوني PDF:

  1. لكن عالم الصحراء أوسع من أن يقتصر على الإنسان, فهو يمتد ليشمل عناصر الطبيعة الصحراوية القاسية وكائناتها الخفيّة وحيواناتها ونباتاتها ففي هذا العالم حيث تطرف الطبيعة وقسوتها تندفع الأشياء والكائنات والأحداث والبشر حتى النهايات القصوى لتكتشف عن مضامينها وابعادها وحدودها, إذا لامجال هنا للتسويات والمساومات والمهادنات. فلا توسط بين الله والذهب, بين تطلب الحقيقة وشهوة السلطة, بين نبالة الروح وهوة التملك طالما أن المجوسي ((ليس من عبد الله في الحر ولكن من أشرك في حبه الذهب).

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب إبراهيم الكونى
كتب إبراهيم الكونى إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب إبراهيم الكونى أونلاين تحميل كتب إبراهيم الكونى pdf بروابط مباشرة مجانا كتب إبراهيم الكونى مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب إبراهيم الكونى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب المجوس PDF لإبراهيم الكوني

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا