كتاب لغز الذاكرة المفقودة PDF

كتاب لغز الذاكرة المفقودة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الذاكرة المفقودة PDF

ملخص عن كتاب لغز الذاكرة المفقودة:

قال مراد: بالمناسبة أمامك سبعة أيام فقط للبحث عن الفتاة.

ظهرت الدهشة على وجوه المغامرين … قال مراد بابتسامة: لأن بعد ذلك سنغادر مصر كلها إلى سويسرا ؛ تم نقل الطبيب إلى هناك لاستكمال عمله “.

وزعم الأستاذ “مراد” سرقة أوراق مهمة من منزل طبيب لم يفصح عن اسمه بسبب حساسية موقعه ، واتهم فتاة صغيرة اسمها “راوية” بذلك ، وطلب من المغامرين مساعدته في الوصول. هي والصحف ، لكن المغامرين اكتشفوا أن كل هذا كان خدعة من الأستاذ مراد. حتى أن الفتاة الذكية للغاية ادعت أنها فقدت ذاكرتها لأنها اكتشفت سرًا خطيرًا. ما هو السر؟ سوف نرى! وهذا ملخص كتاب لغز الذاكرة المفقودة.

 

نبذة عن كاتب كتاب لغز الذاكرة المفقودة:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب لغز الذاكرة المفقودة:

اقتباسات من كتاب لغز الذاكرة المفقودة:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الذاكرة المفقودة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا