ملخص كتاب 1984 جورج اورويل PDF

كتاب 1984
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

ملخص كتاب 1984 جورج اورويل PDF

ملخص عن كتاب 1984 جورج اورويل:

كان يوماً بارداً من أيام نيسان. وكانت الساعات تعلن الواحدة بعد الظهر. انسل ونستون سميث سريعاً . أ عبر الأبواب الزجاجية لمبنى النصر دافنا ذقنه في صدره اتقاء الريح اللثيمة. لكن سرعته لم تكن كافية لمنع دخول زوبعة من الغبار المندفع معه.

كان مدخل البناء عابقاً برائحة الملفوف المسلوق والبسط العتيقة. وقد علق في ناحية من المدخل ملصق أكبر حجماً مما يعلق عادة على الجدران، لم يكن في هذا الملصق إلا وجه ضخم يبلغ عرضه أكثر من متر: وجه رجل يناهز الخامسة والأربعين له شارب أسود كثيف وملامح وسيمة لا تخلو من الخشونة. اتجه ونستون صوب السلم. لم يحاول استخدام المصعد! ففي أحسن الأوقات، نادراً ما يعمل المصعد. أما الآن، فإن الكهرباء تقطع معظم ساعات النهار. كان هذا بسبب توفير الطاقة استعداداً لأسبوع الكراهية. كانت الشقة في الدور السابع، فراح ونستون يصعد السلم بطيئاً ويرتاح مرات كثيرة خلال صعوده. إنه في التاسعة والثلاثين من عمره. وهو مصاب بقرحة الدوالي فوق كاحله الأيمن. وهذا ملخص كتاب 1984 جورج اورويل.

 

نبذة عن كاتب كتاب 1984 جورج اورويل:

جورج أورويل (1903-1950): إريك آرثر بلير ، المعروف بالاسم المستعار جورج أورويل ، كاتب وصحفي وناقد إنجليزي شهير يتميز عمله بالذكاء والذكاء والوعي العميق بالظلم الاجتماعي والاعتقاد. في الاشتراكية الديمقراطية. اشتهر بروايته البائسة “1984 جورج اورويل” وروايته القصيرة الساخرة “مزرعة الحيوانات” ، والتي بيعت معًا أكثر من أي كتابين لأي مؤلف في القرن العشرين. أشادت أعماله غير الأدبية – بما في ذلك الطريق إلى رصيف ويجان – والعديد من المقالات حول السياسة والأدب واللغة والثقافة. شهرة واسعة. استمر تأثير أورويل على الثقافة المعاصرة ، الشعبية والسياسية ، حتى بعد عقود من وفاته.

 

محتويات كتاب 1984 جورج اورويل:

اقتباسات من كتاب 1984 جورج اورويل:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورج اورويل
كتب جورج اورويل إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب جورج اورويل أونلاين تحميل كتب جورج اورويل pdf بروابط مباشرة مجانا كتب جورج اورويل مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب جورج اورويل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب جورج ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ ملخص كتاب 1984 جورج اورويل PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا