كتاب لغز لوحة بيكاسو PDF

لغز لوحة بيكاسو
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز لوحة بيكاسو PDF

تلخيص كتاب لغز لوحة بيكاسو

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز لوحة بيكاسو PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز لوحة بيكاسو:

لغز لوحة بيكاسو

والتفت الجالسون إلى « ممدوح » وسأله «سبيرو» : أين التقيت

فاجابها « ممدوح» یا خالی ؟ قائلا : كان صاحب المتجر يدفعه إلى تقليد أعمال كبار الفنانين .

وأجابه « ممدوح » : في مديرية الأمن بالقاهرة منذ خمس سنوات . وحملق في «لامبو» لحظة ثم أكمل : «لامبو» رسام ماهر. . وقد استغل مهارته أجنبي يمتلك متجرا لبيع التحف واللوحات الفنية . وقاطعته و عالية » قائلة باللغة الإنجليزية التي تجيدها : ماذا تعنى

وقاطعته مرة ثانية متسائلة : وماذا في ذلك . . ؟! المحلات لدينا عامرة باللوحات المرسومة نقلا عن أعمال مشاهير الفنانين . وهز « ممدوح» رأسه وهو يقول : هذا يا « عالية » . . ولكن « لامبو» كان يجعل من اللوحة المقلدة عملا يصعب على غير الخبير المتمكن التفرقة بينه وبين اللوحة الأصلية . . فهو يمزج الألوان بمحاليل كيمياوية تضفى على الرسم طابع القدم . وهنف « عارف » قائلاً : قرأت في الصحف أن مركز «بومبيدو» الثقافي في « باريس » تعرض لعملية غش خطيرة عندما اشترى ثلاث لوحات للفنان الهولندي « موندريان ، ودفع فيها مليونا ونصف مليون

دولار.
وقاطعه ممدوح قائلا : هذا صحيح .. وبعد عرض هذه اللوحات بالمتحف اكتشف أحد الخبراء الفنيين الذين شاهدوها أنها ليست حقيقية . . بل مزيفة . وأذاع قسم مكافحة التزوير الفني في بوليس الفرنسي تفاصيل عملية الغش. فقالت «عالية » : و«لامبو» من الفنانين الذين اتجهوا بموهبتهم إلى طريق الشر !

وسال « عامر » : وماذا كانت جريمته ؟ وأجابه « ممدوح » : باع صاحب المتجر اللوحات التي رسمها «لامبو».. لبعض الأثرياء . . على أنها لوحات أصلية.. حصل

عليها من قصور بعض الأمراء السابقين. وسكت «ممدوح » . . فصاحت «عالية ، : ثم ماذا ؟ فأجابها : قدم «لامبو» والتاجر إلى المحاكمة . وحكم عليها بالسجن . والطرد من البلاد، لأنها من الأجانب .

والتفت الجالسون إلى باب الغرفة . . عندما دخل رجل ضخم.. أصلع الرأس.. ذو لحية كبيرة حمراء . . يرتدي حلة رمادية اللون.. وقميصا أسود وتلفت الرجل إلى الجالسين بالغرفة . . ثم ألقى عليهم تحية المساء بالأسبانية . . وبصوت خشن مبحوح قال : « بوینس نوتشس » .

وأقبل عليه مدير الفندق مرحبا. . وهو يقدمه للجالسين بالغرفة قائلاً : دون « بدرو» من رجال الأعمال الأسبان. . وهو مقيم بالفندق من مدة طويلة .

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز لوحة بيكاسو PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا