كتاب لغز شاطئ السموم PDF

لغز شاطئ السموم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز شاطئ السموم PDF

تلخيص كتاب لغز شاطئ السموم:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز شاطئ السموم PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز شاطئ السموم:

لغز شاطئ السموم

وتركهم « تختخ » ومضى يسير خلف الرجل على مبعدة ، وبدا واضحاً أنه و يسير فعلاً – كما استنتج « تختخ » – إلى حيث ضریح « سیدی عبد الرحمن » . . كانت الشمس حارة والرمال ساخنة . . ولكن « تختخ » لم يتردد وقرر متابعة الرجل . وظلا يسيران نحو ساعة حتى وصل الرجل إلى قرب ضريح « سيدي عبد الرحمن » ، حيث يوجد الشارع الوحيد في ذلك المكان . .

لغز شاطئ السموم

شارع صغير لا يزيد عرضه على عشرة أمتار ويمتد نحو مائة متر ، وتصطف على جانبيه محلات البيع . . وينتهى بمسجد وضريح « سیدی عبد الرحمن ، الذي سميت المنطقة باسمه سار الرجل متسكعاً أمام المحلات ، ثم دخل إحداها وغاب قليلاً و « تختخ » يقف على مبعدة يرقبه . . ثم سار الرجل مرة أخرى ودخل محلاً آخر . كانت جميع محلات الشارع بما فيها محلات البقالة والأقمشة تبيع في الوقت نفسه لحم الماعز ، وهي ملاحظة أدهشت « تختخ » ثم نسيها عندما خرج الرجل ذو النظارة السوداء واتجه إلى المسجد ، وكان ثمة شحاذ يجلس أمامه ، لاحظ « تختخ » أنه لم يكد يرى الرجل حتى وقف وأمسك بعكازه ، وانطلق خلفه وهو يطلب منه حسنة الله كانت مطاردة الشحاذ للرجل قصيرة ، فسرعان ما توقف
ذو النظارة السوداء ووضع يده في جيبه ، واقترب الشحاذ منه أكثر . . وتظاهر بأنه يرفع يديه للسماء ويدعو له ، وفى الوقت نفسه كان ذو النظارة يضع له شيئاً في جيبه . . ولو شاهده شخص آخر غير « تختخ » لظن أنه يضع له بضعة قروش كلمات في أذن ، لقد انحني الشحاذ وبدا أنه يهمس ببضع كلمات في أذن الرجل ، ثم افترقا وعاد الرجل يقطع الطريق عائداً وتمهل « تختخ » قليلاً ، ثم غادر السوق الصغيرة وبدأ طريق العودة خلف الرجل ، وقد تنبهت كل حواسه لما يحدث أصبح متأكداً أن شيئاً غامضاً يدور في « سيدي عبد الرحمن » .. وأنه والأصدقاء – برغم كونهم في إجازة أن يتركوا ما يحدث يمر دون تدخل وكشف الحقيقة فلا يمكنهم.

وكان الرجل يسير بنشاط حسده عليه « تختخ » وسرعان ما اختفى في اتجاه الفندق على حين اتجه « تختخ » إلى الخيمة حيث شاهد خيطاً من الدخان يرتفع أمامها فعرف أن الأصدقاء قد بدءوا شئ السمك . . وسال لعابه ، وأحس بمعدته تتقلص فقد كان مثل « لوزة » يحب السمك جدا .

– أسرع « تختخ » حتى وصل إلى الخيمة . . وكان الأصدقاء يحيطون بفرن صغير صنعه « مح » من بعض الأحجار.

لغز شاطئ السموم

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز شاطئ السموم PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا