كتاب لغز الوادي الرهيب PDF

لغز الوادي الرهيب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الوادي الرهيب PDF

تلخيص كتاب لغز الوادي الرهيب

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الوادي الرهيب PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الوادي الرهيب:

لغز الوادي الرهيب

بعيد : انظروا ! انظروا إلى هذا العمود المرتفع من الدخان ! فقال «عامر» : هذه نار أوقدها الرجلان ليطهيا طعامهما ومن المستحسن أن تتفادى هذا الاتجاه ! ولنأخذ هذا الطريق فنظر إليه « عارف » في سخرية وهو يقول : أتسمى هذا طريقا ! ! . كان الطابور يسير في الاتجاه المضاد « لمجاهد » و « معروف » بمحاذاة بعض الصخور الكبيرة الملساء ، إلى أن وصلوا إلى جدول أشبه بالقناة الصغيرة ، تجرى فيه المياه الصافية فقالت « عالية » عند رؤيتها لهذا الجدول : من العريب أني لا اشعر بالجوع ، ولكني أشعر الآن بالعطش ! تحدث إليهم « عامر وقال : يجب أن نعثر على مكان مناسب لنختبئ فيه مع أمتعتنا ، بعيداً عن أعين « مجاهد » و « معروف ولكن المشكلة في أين نذهب ؟.. وهنا اقترح عليه « سمارة وهو يشير بعيداً : سنتقدم إلى الأمام في هذا الاتجاه. ونتسلق هذا التل الذي يشرف على الوادي لنستطلع منه مكان الطائرة ، لأنها لو غادرت الوادى لبقينا فيه إلى الأبد . وهناك بعض الأشجار يمكننا أن نختبئ فيها ارتقوا التل حتى وصلوا إلى حيث ترتفع بعض الأشجار المتناثرة . ولكنهم وجدوا أن الطائرة لا تظهر من هذا الموقع ! ولكن « عامر» تسلق شجرة عالية ضخمة في خفة القرد حتى أمكنه مشاهدة الطائرة وهي تريض في أسفل الوادي و بعد أن هبط من فوق الشجرة ، أخبرهم أنه شاهد أيضاً ما يشبه الكوخ المهدم في موقع قريب ولا وصلوا إليه وجدوه إسطبلاً مهدماً خاويا مهجوراً !

لغز الوادي الرهيب ففرحوا لهذا الكشف ، وقال عارف إنه يمكنهم أن يضعوا حاجاتهم في هذا المكان ، فهو على الأقل يحمل سقفاً سوف يحميهم من البرد والريح والحـر وقالت « عالية : إن المكان قذر ورائحته لا تطاق ولكن يمكننا أن ننظفه ، وأن نبسط الكليم لننام عليه : .فألقوا بحقائبهم في ركن من الأركان ، وبجانبها وضعوا « زاهية » في قفصها . وما كادوا يفعلون ذلك حتى صدر عنها صوت عال وهي تردد : « زاهية » مسكينة ! « زاهية » مسكينة !.. علامة على استنكارها واحتجـاجها

فقال « عامر» وهو يضحك : هل تظنون من الصواب أن نخرج « زاهية » من سجنها ؟ فأجابه « سمارة » وهو ينظر إلى « زاهية » نظرة عتاب : نعم ، ستظل على كتفى ساكنة هادئة.

لغز الوادي الرهيب

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الوادي الرهيب PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا