كتاب لغز النهر المقدس PDF

لغز النهر المقدس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز النهر المقدس PDF

تلخيص كتاب لغز النهر المقدس

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز النهر المقدس PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز النهر المقدس:

لغز النهر المقدس

سمارة : بل حتى تحط بنا الطائرة في البلد الغريب ! . . عامر : على كل حال ماذا يهمنا أن نعرف الآن . . سيان لدينا إن كانت الصين أو اليابان ! ! مالا نعرفه اليوم سنعرفه غداً ! . . ولكن الظاهر أننا على أبواب مغامرة جديدة ! عالية : الأفضل لنا ألا نعرف ! . . لأننا سوف نفقد بذلك عنصر المفاجأة ! ! . . وهكذا لم يكن للمغامرين من حديث حتى يحين موعد السفر ، غير أحداث الرحاة والاستعداد لها ، والتكهن بوجهتهم . . أهي شرقاً أم غرباً . . جنوباً أم شمالاً ! ! . . وفي الخامسة من صبيحة يوم الاثنين وصل «ممدوح » بسيارة أقلتهم جميعاً إلى مطار القاهرة الدولي . وكانت « زاهية » تثرثر كالعادة في قفصها الجميل المزخرف الذي يحمله سمارة »

وهناك توجه بهم « ممدوح » إلى غرفة صغيرة في قاعة كبار الزوار منعزلة ، يقف على بابها جندى مسلح ، وذلك حتى يحين موعد إقلاع الطائرة .
وحلقت الطائرة في سماء القاهرة . . وكم كانت فرحتهم حينها أذاعت المضيفة أن الطائرة متجهة إلى الهند . وأخيراً حطت بهم الطائرة العملاقة في مطار الوصول .

إنهم يعرفون هذا المكان-جيداً ! إنه مطار « نيودلهي » العاصمة الهندية ؟ ؟ .

لم يكن يخطر على بال أحد المغامرين أن يعود إلى الهند مرة ثانية في يوم من الأيام . لقد أحبوا هذا البلد العجيب القريب من قلوبهم . كيف لهم أن ينسوا مغامرتهم الرهيبة مع المهراجا المزيف ! . . والفيلة اللطيفة «سيتا » التي حملتهم على ظهرها في الغابات ، وحزنت حزناً شديداً على فراقهم ! . . و«جابو» ! ! هذا الولد الشجاع الذي أنقذه «عامر» من تحت أقدام الفيل الهائج في مدينة «سملا» ! ! . . . لقد كان لهم المساعد المخلص الأمين ! . أين هو يا ترى ؟ . . أمازال يقيم مع والده قرب فيلا «شالیمار» ؟

لغز النهر المقدس

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز النهر المقدس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا