كتاب لغز المهراجا المزيف PDF

لغز المهراجا المزيف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز المهراجا المزيف PDF

تلخيص كتاب لغز المهراجا المزيف

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز المهراجا المزيف PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز المهراجا المزيف:

لغز المهراجا المزيف

وبعد الإفطار ، اجتمع المغامرون مع « ماجد » في الفندق . وشد انتباههم البهو الواسع الأنيق ، الذي كان كخلية النحل ! إنهم لم يروا من قبل مثل هذا الخليط من الناس ، ولا مثل هذا العرض الجميل المتنقل للأزياء ! وكان « عارف » يجول بعينيه لعله يري مهراجا بهندامه الفخم الذي كان يتخيله في رأسه ، تحوط به حاشيته ! . . . ولكنه لم يكن يعلم أنه لم يعد هناك مهراجات فقد جردوا من ألقابهم وثرواتهم الطائلة وقد أصبحوا الآن مواطنين عادين . فلا حاشية ولا قصور ولا مال . . ولا جواهر ولا هوادج ولا أفيال ! قال : ماجد » : سنطير اليوم ظهراً إلى العاصمة « نيودلهي » . وسنمكث هناك ثلاثة أيام ، حيث تشاهدون فيها معالم المدينة الكبيرة الجميلة . وأنهى أنا فيها عملى قبل قيامي معكم بالإجازة . ثم نسافر بالسيارة إلى «سملا » ، وهي مصيف جبلي رائع ، اشتهر بانتقال الحكومة الهندية إليه كل صيف إبان الحكم البريطاني للهند ، وذلك هرباً من حر العاصمة الذي لا يطاق ! وتحيط بالمصيف الغابات الشاسعة الكثيفة . وقد استأجرت لكم « بنجالو» على مشارف إحدى الغابات ، لتستجموا فيه من عناء الدراسة . وسنقضى فيه وقتاً هادئاً لطيفاً ! !

أما » عالية ، فقد لاحقته بأسئلتها كعادتها : ما هو « البينجالو » ؟ وماذا سنفعل في هذا المصيف . الجبلي . . وهذا المكان الهادئ ! . فأجابها ماجد : « البنجالو » هو « فيلا صغيرة ، أو شاليه ، تحيط به حديقة ، وتلتف حوله البواكي المغطاة بالحصير ، لتلافي الحر والبرد والمطر . أما ماذا سنفعله في هذا المكان ، في جعبتي الكثير من المفاجآت العجيبة التي تنتظركم هناك ! فبرقت عينا « عالية » وهى تسأله : وما هي هذه المفاجآت ؟ فأجابها « ماجد » وهو يبتسم : لو قلت لكم عليها الآن . . فلن تكون هناك مفاجأة ! ولكن يمكننى القول إن مفاجأة واحدة منها على الأقل سوف تحمل طابع المغامرة والمخاطرة ! ولكني بما عهدته فيكم من حب المغامرات ، واجتياز المخاطر فهي ستكون بالنسبة لكم أشبه بنزهة « خلوية « بريئة ! ثم نظر إلى « عامر ، وقال له : وستجد فيها أنت يا « عامر » بصفة خاصة متعة وفائدة ! !

لغز المهراجا المزيف

كانت السيارة تخترق بهم شوارع بومباي في طريقها إلى المطار وكان يحيل للمغامرين أنهم يسيرون في شوارع لندن ، التي زاروها في العام الماضي . فمبانيها الضخمة إنجليزية الطراز . واللافتات مكتوبة بالإنجليزية والأوتوبيس الأحمر ذو الطابقين.

لغز المهراجا المزيف

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز المهراجا المزيف PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا