كتاب لغز الفارس المقنع PDF

لغز الفارس المقنع
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الفارس المقنع PDF

تلخيص كتاب لغز الفارس المقنع:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الفارس المقنع PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الفارس المقنع:

لغز الفارس المقنع

فتح الأستاذ ” مكرم الخزانة . . وإما أن تكون قد فتحت. بالمفتاح الآخر الذي قال أصحاب القصر إنه قد ضاع منهم منذ زمن بعيد

المفتش : هذا هو ما فكرت فيه . . وبخاصة أن ثلاثة من أصحاب القصر السابقين كانوا في الحفل ويمكن أن يتسلل واحد منهم إلى غرفة المكتب في ملابسه التنكرية ، ويفتح الخزانة ، ويعود إلى الحفل بدون أن يلحظ أحد .

نوسة : قلت إن أحداً لم يدخل غرفة المكتب سوى صاحب القصر . . فهناك احتمال ثالث

والتفت الجميع إليها ، وعلى وجوههم أمارات الدهشة فقالت : أن يكون الأستاذ ” مكرم“ لم يغلق الخزانة ، وتركها مفتوحة بدون أن يدرى ، وبهذا يمكن أن تكون قد سرقت في ساعة خروجه من منزله مسافراً إلى الإسكندرية الفترة من ذهابه حتى عودته . المفتش : ولكنه قال إنه متأكد من إغلاقها بالمفتاح وإنه فتحها فعلا عندما أحضر “حافظ “ المفتاح من الإسكندرية! نوسة : إنه لم يستعمل هذه الخزانة إلا مرة أو مرتين وربما لم يستعملها إلا في هذا اليوم ومعنى هذا أنه غير متمرن عليها ، وكل واحد منا عند استعمال المفاتيح الجديدة يخطئ في الإغلاق والفتح، وقد حدث لي هذا مراراً عندما سكنا في الفيلا الجديدة.

المفتش : هذا احتمال قائم على كل حال .

تختخ : هل أستطيع أن أذهب معك الآن إلى القصر ؟ المفتش : لا مانع ، وستجد الشاويش ” على “ هناك .

تختخ : شيء عظيم، فمنذ فترة طويلة لم نر الشاويش ، ولعله يستطيع هذه المرة أن يقبض على اللص .

المفتش : هيا بنا .

وانصرف ” تختخ“ بعد أن اتفق مع الأصدقاء أن يعود إليهم بعد انتهاء مهمته ، وكان مكان اللقاء هو حديقة منزل ” عاطف 33 .. كالمعتاد

اقتربت سيارة المفتش من القصر الضخم ، وأخذ ” تختخ “ يتأمله في إعجاب ، فقد كان يحب المباني القديمة الكبيرة ذات الشرفات الرحبة ، والغرف الواسعة . . وعندما دخلوا القصر أفاق تأملاته على صوت قدمى الشاويش ” على “ وهو يضمهما في قوة لتحية المفتش 33 ،وعندما شاهد الشاويش ” على“ ” تختخ “ احمر وجهه .

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الفارس المقنع PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا