كتاب لغز العملاق PDF

لغز العملاق
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز العملاق PDF

تلخيص كتاب لغز العملاق:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز العملاق PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز العملاق:

لغز العملاق

نوسة : نعم سمعنا أمس من والدك عنه ، أنه رجل يدعى « شمروخ » » ، وهو عملاق ضخم كان قد قبض عليه والدك منذ سنوات بعيدة ، وقد عاد للظهور مرة أخرى

نشوى : إن حياة رجال الشرطة حياة شاقة ، وكثيراً ما نشعر بالقلق عندما يتغيب والدى فترة طويلة . . أو يخرج لمطاردة مجرم خطير رأی « عاطف » أن يغير مجرى الحديث فقال : لقد أعددنا لك برنامجاً حافلا فسنقضي يوماً في النيل للنزهة وسندخل السينا وسنقيم حفلا صغيراً ندعو إليه بعض التعرف عليك نشوى : شكراً لكم . . إنه شعور جميل أن تستقبلونى أصدقائنا وسيسرهم بكل هذه الحفاوة . محب : نحن الذين نشكرك لحضورك نشوى : بالمناسبة أجدكم تجلسون هادئين ، وليست هذه عادتكم ، أليس هناك لغز تشتركون في حله ؟ اندفعت « لوزة » تقول : أبداً تصوري ان نجلس هكذا لا نفعل شيئاً . . سوى أن نلعب « الشطرنج » ، ونقرأ بعض الكتب وبالمناسبة لعل حضورك يأتينا بلغز نعمل فيه معاً . . إنني لا أحب البقاء جالسة طول الوقت عاطف : يمكنك أن تقفى ضحکت « نشوي » على هذا التعليق الظريف ، ولكن بقية الأصدقاء لم يضحكوا فقال « عاطف » : الحمد لله أصبح عندي مشجع

وانهمك الجميع في الكلام وتم الاتفاق على أن يقضوا المساء في إحدى دور السينما الصيفية . . وأصر « تختخ » أن يكون الغداء في منزلهم .. ولكن « محب » قدم اقتراحاً . أن يقوم كل واحد منهم بإحضار نوع من الطعام ، وأن يتناولوا الغداء جميعاً في حديقة منزل « عاطف » ووافق الجميع على هذا الاقتراح وقرب الساعة الواحدة ظهراً انصرف « تختخ» إلى منزله يتبعه « زنجر » وانصرف محب و « نوسة » معاً . . على أن الثلاثة إلى حديقة منزل « عاطف » بعد ساعة وقد أحضروا الطعام – حسب الاتفاق .

كان « تختخ » يركب دراجته ، و « زنجر » يسير وكان يسير بهدوء في ظل الأشجار بقدر الإمكان الجو حارا . . وبحاسته السادسة كمغامر أحس أن شخصاً ما.

لغز العملاق

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز العملاق PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا