كتاب لغز الشاويش فرقع PDF

لغز الشاويش فرقع
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الشاويش فرقع PDF

تلخيص كتاب لغز الشاويش فرقع

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الشاويش فرقع PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الشاويش فرقع:

لغز الشاويش فرقع

يتحدثون ، قال محب : إنني منذ بضعة أيام لم أر الشاويش يحوم حولنا ، ولا رأيت دراجته القديمة وهو يمر بها في شوارع المعادي كعادته … لاحظت ذلك ، ولكني لم أتصور أبدا أن يكون الشاويش قد غادر المعادي إلى الأبد !

تختخ : لقد لاحظت ذلك أيضاً . . وظننت أنه في إجازة ، أو مشغول في حل مشكلة أو لغز من الألغاز ! لوزة : المهم إذا عرفنا مكان الشاويش فماذا ستفعل ؟

تختخ : سنحاول أن نعرف منه لماذا أحيل إلى المعاش لوزة : إنك تعرفه . . فهو لا يحب أن يدلى إلينا بأية معلومات . . وأشك كثيراً أنه سيتحدث عن هذه المسألة الشخصية .

هز «محب» رأسه قائلاً : لقد ذهبنا بعيداً . . لماذا لا نذهب إلى منزل الشاويش ونسأل عنه . . لعله معتكف في منزله !

تختخ : معك حق . . كيف لم يخطر لنا ذلك ! !
عاطف : لقد فهمت من كلام « نوسة » الذي سمعته عن الشاويش .

الشاويش الجديد ، أنه بعد أن أحيل للمعاش قد ترك المعادي وعاد إلى بلدته ! تختخ : هذا غير مؤكد . . فمن الممكن أن يكون معتكفاً في منزله ؟

لوزة : لن تخسر شيئاً . . إذا ما عادت « نوسة » نذهب في رحلة قصيرة إلى منزله . . ومن الممكن أن نسأل الجيران عنه . . فقد بدلون إلينا بمعلومات عن موعد غيابه عن البيت إن كان قد سافر .

ظهرت « نوسة » عند باب الحديقة وهي تحمل في يدها ورقة عرف الجميع أن بها عنوان «جلال» ابن أختها

قالت نوسة : العنوان !

تختخ : أين يسكن «جلال» ؟ نوسة : إنه يسكن في قرية « برج البرلس » مركز « بلطيم » بمحافظة كفر الشيخ .

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الشاويش فرقع PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا