كتاب لغز الشارع المسدود PDF

لغز الشارع المسدود
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الشارع المسدود PDF

تلخيص كتاب لغز الشارع المسدود

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الشارع المسدود PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الشارع المسدود:

لغز الشارع المسدود
فقد وحضر مأمور القسم وضابط المباحث وعدد من المخبرين وبدءوا تحرياتهم . . فاتصلوا بالمسئول عن شقة النقابة وبرئيس مجلس إدارة شركة صحاري الذي حضر ومعه بعض موظفيه ومنهم أمين خزينة الشركة . . وقـد اتضح أن الشقة الخاصة بالنقابة لم ينقص منها شيء . . وعلى كل حال لم يكن بها شيء يستحق السرقة . . أما شقة شركة صحاري التي بها الخزينة فكانت بها المفاجأة كانت الخزينة مفتوحة وقد سرق منها مبلغ .. ألف جنيه هي قيمة مرتبات العاملين بالشركة وثمـن معدات كانت الشركة تنوى شراءها

وتوقف المفتش لحظات ثم أكمل قائلا : وفي السابعة اتصـل بي رئيس قسم مكافحة السرقات فذهبت إلى مكان السرقة ، وكان عدد من خبراء المعمل الجنائي وبعض الضباط قد سبقونى إلى هناك ، وقاموا بعمل المعاينات اللازمة . . وأؤكد لكم أن العصابة التي قامت بهذه السرقة عصابة ذكية .. بل غاية في الذكاء .. فلم تترك وراءها أثراً واحداً يدل عليها لم يتركوا بصمة واحدة وهم إما أزالوا آثار بصماتهم قبل أن يغادروا المكان . . وإما أنهم استعملوا قفازات في أثناء العمـل . . كذلك ثبت لخبراء المعمل الجنائي أن بابي الشقة والخزينة قد فتحا بمفاتيحهما الأصلية أو بمفاتيح مصطنعة غاية في الإتقان .. فلم يكن هناك أثر لاستعمال العنف في الأبواب قال ” تختخ “ : وهل يمكن للبواب التعرف على الرجلين ؟ المفتش : من الممكن طبعاً . ولكن المهم أن نقبض عليهما أولا حتى يمكن التعرف عليهما . . أليس كذلك ؟ ابتسم المفتش بعد هذه الملاحظة . . وأحس ” تختخ بالخجل ولكنه عاد يقول : أقصد ربما كان أحد الرجلين أو كلاهما من المترددين على الشركة مثلا ؟ المفتش : لقد سألته هذا السؤال فأجاب بالنفى : والسيارة ؟ المفتش : انتهت مطاردة السيارة كما قلت لكم في المعادي . . قريباً منكم هنا . . وهي تقف في مكانها حتى الآن وقد اتضح أن الشارع الذي وقفت فيه شارع مسدود.

لغز الشارع المسدود

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الشارع المسدود PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا