كتاب لغز السيارة الخضراء PDF

لغز السيارة الخضراء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز السيارة الخضراء PDF

تلخيص كتاب لغز السيارة الخضراء

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز السيارة الخضراء PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز السيارة الخضراء:

لغز السيارة الخضراء

صاح أحمد ، فاستدار «وائل» نحوهما ، وأبصر ما يحدث ، ، فاندفع عائدا ، وهو يعدو .. بينما أمسك خالد بقطعة خشبية وألقى بها نحو الكلب .. الذي تجنبها في مهارة ورشاقة وأيقن أنها معركة شرسة .. صاح أحمد مرة ثانية : «وائل» ، الباب مفتوح ، اجرى بسرعة .

سمع عمرو ، وريهام ، وداليا صيحة أحمد – فأحسوا بالخطر القادم ، فاندفع الثلاثة يفتحون الباب الصغير ، ليخرج منه الباقون ، لكن سقط «وائل» على الأرض ، ولحق به الكلب ، وأخذ يمزق بنطلونه ، وخالد ، وأحمد ، يحاولان ضربه ببعض الألواح الخشبية المتناثرة ، حتى عض ساق «وائل» ، وفجأة ، سمعوا صوتا جهوريا قويا يصيح من داخل المبنى : لا يتمكن منه اريكس» . ماذا جرى لك ؟! عد يا ريكس !

ويبدو أن الكلب «ريكس» لم يبال بنداء صاحبه وانشغل في معركته ، لكن ، زحف «وائل» بصعوبة ناحية الباب وامتدت أيادي ، عمرو ، وريهام ، وداليا ، وأحمد ، لتسحب «وائل» بينما خالد مستمر في إلقاء الحجارة والأخشاب ، وكل ما تصل
إليه يده ، على الكلب ، على الأقل لتشتيت انتباهه حتى لا يتفرغ لعض ساق «وائل» وحده . وبصعوبة بالغة نجح الأصدقاء في سحب «وائل» خارج الباب الضيق الذي أغلقه خالد بقوة حتى لا يخرج الكلب في أثرهم

جرى الأصدقاء ناحية محطة الأتوبيس لكنهم توقفوا ، فقد كان الدم ينزف من جرح في ساق «وائل» .

لغز السيارة الخضراء

وحين بكت ريهام طمأنها وائل بأن الجرح نتج من سقوطه فوق قطعة معدن حادة ، وليس من عضة الكلب ، أخذ الأصدقاء يجففون الدم بمناديلهم ، حتى توقف النزيف ، وقرروا الذهاب إلى أي صيدلية لعلاج الجرح ، ولأن المكان مهجور ، لم يعثروا على أي صيدلية ، ولا سيارة أجرة ، فاتجهوا إلى موقف الأتوبيس وانتظروا في خوف وقلق .. لكن ، فجأة ، ظهر رجل ضخم ، يمسك بيده سلسلة قوية تحيط برقبة الكلب ريكس ، كان الرجل يبحث عن آثار غضب الكلب ريكس ، وحين اقترب منهم ، أخذ الكلب ينبح ، ويقفز ، كأنه يريد أن يفلت من يد صاحبه ليفتك بهم كان نباحه مثل عواء ذئب جارح جائع ، أو زئير هائج ، وفهم الرجل كل شيء ، لابد أن هؤلاء الأولاد هم الذين يريدهم ريكس أسد.

لغز السيارة الخضراء

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز السيارة الخضراء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا