كتاب لغز الأخرس pdf

لغز الأخرس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الأخرس pdf

تلخيص كتاب لغز الأخرس

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الأخرس PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الأخرس:

لغز الأخرس

ولم يرد الولد . . وفجأة أدرك « تختخ » أن الولد أخرس . وأصم . . وأنه يراقب تعبيرات وجه « تختخ » . . ليفهم ما يريد . . وفكر « تختخ » قليلا ثم تذكر بعض معلومات عن كيفية التفاهم بالإشارة كان قد قرأها ، وحاول أن يطبقها مع الضيف الصغير فأشار « تختخ » إلى فمه . . ثم حرك إصبعه يميناً ويساراً يريد أن يقول للولـد بلغة الخرس إنه لم يأكل . . وأحنى الولـد رأسه موافقاً أسرع به « تختخ » إلى الحمام . . وأدار صنبور الساخن ثم أشار إليه أن يستحم حتى يعد له بعض الطعام . . وأسرع « تختخ » إلى دولابه وأحضر بعض ملابسه . . وعاد إلى الحمام حيث كان الولد قد بدأ يخلع أسماله البالية ، ووضع الملابس أمامه وأشار إليه أن يلبسها وذهب « تختخ » إلى المطبخ ، فأعد وجبة ساخنة من البيض والبسطرمة . . وطبقاً من الفول وأخرج خبراً وجبناً وزيتوناً ثم وضع إبريق الشاى على النار وغير « تختخ » ثيابه ، ثم ذهب إلى الحمام ودق الباب ثم دفعه ودخل ففاجأه منظر مضحك . . الولد النحيل وقد غرق في ثيابه الواسعة ، يقف ساكناً في وسط الحمام بعد أن
مسح البلاط وهـر يمسك بالقطة الصغيرة على صدره كان منظره يبعث على الحزن والضحك في الوقت نفسه . . واضطر « تختخ » إلى الابتسام ثم قاده مسرعاً إلى المطبخ أمامه و وضع الطعام ، ولم ينتظر الولد دعوة بل انقض على الأكل كالمجنون وأخذ يلتهم كل شيء أمامه ولا ينسى في الوقت نفسه أن يضع لقطته الصغيرة مما يأكله ، واستطـاع «تختخ » أن يأكل بضع لقيات من الجبن والفول ، وترك الباقى للولد الجائع الذي انهمك في الأكل كأنه لم يذق طعاماً منذ أسبوع .

لغز الأخرس

6 وعندما انتهى المتشرد الصغير من طعامه . . جلس هادئاً وقد بدت على وجهه علامات الرضا . . واختفت من عينيه علامات الفزع . . وبدأ « تختخ » يعد له كوب الشاى ويستحضر في ذهنه ما يعرفه من إشارات للتفاهم مع الأخرس الصغير ولكن عندما التفت « تختخ » إليه وفى يده كوب الشاى كان في انتظاره مفاجأة : إن الولد الصغير . . في ثياب » تختخ الواسعة كان قد أغمض عينيه ونام وهو جالس على كرسيه وحار « تختخ » لحظات . . ماذا يفعل ؟ ثم تقدم من الولد الصغير وحمله بين يديه وبدا له خفيفاً بدرجة غير عادية . وصعد به السلم ، وذهب إلى غرفة الضيوف ووضعه في الفراش وغطاه وانسلت القطة الصغيرة تحت الأغطية . ونامت الأخرى ، وهي ترسل هر يرها الناعم ذهب « تختخ » إلى غرفته يفكر . . هل هذا الولد أخرس فعلا ؟ أو أنه خائف فقط . . ومن أين جاء ؟ ولماذا كان فزعاً وكان يختفى تحت المقعد الحجري في محطة المعادي ؟

لغز الأخرس

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الأخرس pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا