كتاب لغز الأضواء المريبة pdf

لغز الأضواء المريبة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الأضواء المريبة pdf

تلخيص كتاب لغز الأضواء المريبة

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الأضواء المريبة PDF للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها .

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

اقتباسات من كتاب لغز الأضواء المريبة:

لغز الأضواء المريبة

فأسرع ” خالد “ يقول : ولماذا نأخذه إلى المنزل ؟ إنه لا يهمنا في شيء .
استدار ” عطا “ ، وابتعد عنهم . . بدون أن يبدو عليه أنه قد سمع شيئاً مما قاله ” خالد “ كان يوماً ممتعاً ، غنموا فيه صيداً وفيرا . . حتى – و ” مشيرة “ استطاعتا صيد بعض السمك الصغير وعلى مائدة الطعام جلسوا يأكلون .. ويضحكون وفجأة – ولدهشتهم البالغة ـ سمعوا نباحاً عالياً .. إنه صوت “فهد” المنزل وإلا قتله الأستاذ ” عبد الغفار “! فأسرع ” خالد “ يقول : ولماذا نأخذه إلى المنزل ؟ إنه لا يهمنا في شيء .

وقفز الجميع من مكانهم ، وبدا عليهم التوتر ومال ” طارق “ على ” فلفل ” وهمس : أليس هذا صوت ” فهد“ ؟

فأجابته : نعم . . يبدو أنه عثر على فأر . ولم تكمل ” فلفل“ كلماتها حتى دوى نباح ” فهد ” مرة أخرى . . .

وفى هذه اللحظة دخل ” عطا “ الحجرة وأخذ ” خالد“ يراقبه . . ولكن لم يظهر عليه أنه قد سمع شيئاً . وعاد ” فهد“ ينبح من جديد فأخذ كل منهم يتحدث بصوت عال في أي شيء يخطر ببالهم وهم في أنفسهم بدعون ويتمتمون أن يكف
”فهد “ عن هذا النباح الذي سينبه كل من في المنزل إلى وجوده . الحجرة فأسرع ” طارق“ يقول : أدعو الله أن يكون ” عطا “ أصم فعلا . . ولو أنني أقسم أننى قد رأيت الدهشة تعلو وجهه عند سماعه نباح ” فهد“. فتح باب الحجرة ، ولكن لم يكن القادم هو ” عطا“ هذه المرة ، بل الأستاذ ” عبد الغفار”. وقف يحدثهم عن صيد السمك وهم يجيبونه إجابات مقتضبة ، وآذانهم مركزة على سماع صوت ” فهد “.. وفجأة بدأ ” فهد “ ينبح من جديد نظر إليهم الأستاذ ” عبد الغفار “ باستغراب ، ولكنهم أجابوه بنظرات ملؤها البراءة وكأنهم لم يسمعوا شيئاً على الإطلاق . ولم تمض دقائق حتى عاد ” فهد “ ينبح من جديد . . فقال الأستاذ ” عبد الغفار “ : هل سمعتم هذا الصوت ؟

لغز الأضواء المريبة

فأجابه ” خالد” بتعجب : : أي صوت ؟! فارتفع صوت الأستاذ ” عبد الغفار “ قليلا عن المعتاد وقال : صوت النباح . . ألا تسمعون ؟! وأخذ كل منهم يتظاهر بالإنصات ثم يهز رأسه علامة على أنه لم يسمع شيئاً ”واستجمع طارق“ شجاعته . وقال : لابد أنه يأتى من خارج المنزل…

لغز الأضواء المريبة

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الأضواء المريبة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا